داسيا تتصدر مبيعات السيارات في المغرب

في سوق السيارات الخاصة التي سجلت انخفاضا بنسبة -9.6٪ حتى نهاية يونيو، تؤكد سيارة داسيا Dacia مكانتها كالعلامة المفضلة لدى المغاربة، بحصة من السوق بلغت 27.5٪، بل 31.1٪ في شهر يونيو وحده.

مع بيع أكثر من 20 ألف سيارة جديدة بعلامة داسيا Dacia منذ بداية العام، يؤكد المغاربة مرة أخرى تفضيلهم لعلامة داسيا وجاذبية مجموعتها الجديدة.

داسيا لوجان.. السيارة الأكثر مبيعا

بفضل التصميم الحديث والمعدات التكنولوجية الجديدة، حقق الجيل الجديد لسيارة داسيا لوجان Dacia Logan، التي تحمل علامة صنع بالمغرب Dacia Logan Made In Morocco، جاذبية ونجاحًا كبيرين منذ إطلاقه في ديسمبر 2021.

بعد مرور 6 أشهر، تأتي داسيا لوجان  Dacia Loganفي المركز الأول على منصة التتويج لمبيعات السيارات الجديدة بالنسبة لجميع العلامات في السوق المغربية. فقد تم بيع 7877 سيارة من الطراز المصنع في SOMACA، مصنع الدار البيضاء، في النصف الأول من العام بحصة 10.5٪ من السوق.

نجاح جميع موديلات المجموعة

تستمر قصة نجاح داسيا. حيث هيمنت الشركة المصنعة الأولى للسيارات في المغرب على السوق خلال النصف الأول من العام بثلاثة موديلات تتواجد في المراكز الخمسة الأولى من حيث المبيعات.

تحتل جميع موديلات علامة داسيا المرتبة الأولى في فئتها:

 -داسيا سانديرو Dacia Sandero تعتبر ثاني أكثر السيارات مبيعًا في السوق بعد لوجان Logan، وتبقى سيارة المدينة المفضلة لدى المغاربة.

-داسيا داستر Dacia Duster، التي لاتزال تحتفظ بالمرتبة الأولى، تجذب المغاربة بمعدل لا ينافس للجودة والسعر، وبتصميمها وميزاتها الخارجية. وقد نالت داسيا داسترDacia Duster، سيارة داسيا الشهيرة رباعية الدفع ومتعددة الاستخدامات، حصة 58.7٪ من السوق خلال النصف الأول من عام 2022.

 -وأخيرا، تبقى لودجي Lodgy السيارة المفضلة لسيارات الأجرة الكبيرة، كما تجذب أيضًا الزبناء من “أصحاب الشركات”. وقد سجل الطراز الذي يحمل علامة صنع في المغرب، الذي يتم انتاجه في مصنع طنجة، نموا في حجم المبيعات بنسبة +19.1٪ مقارنة بالنصف الأول من عام 2021.

Related posts

Top