«داليا» تضع مخططا للانصهار في أهداف مخطط المغرب الأخضر

«داليا»، هي مجموعة مغربية متخصصة في الصناعات الغذائية، يقوم نشاطها على تخزين وتحويل الحبوب، وكذلك إنتاج المنتجات النهائية التي تقوم على أساس الحبوب.
منذ سنة 1958، قامت مطاحن مجموعة داليا بتحويل الحبوب إلى دقيق، ومع مرور الوقت، تطور نشاطها ليلبي احتياجات الزبناء من خلال تصنيع مختلف المنتجات الغذائية.
لقد كان هذا التطور مقرونا بالرغبة في التميز، وذلك من أجل تقديم أفضل الحبوب للمستهلكين. حاليا، تقدم مجموعة داليا منتجات أصيلة وعالية الجودة ومختارة بعناية.
بالإضافة إلى إنتاج علف الماشية والأسمدة، تمتد أنشطة مجموعة داليا من تجارة الحبوب وتخزينها إلى الإنتاج والتسويق في الأسواق المحلية والدولية، مع إنتاج مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية القائمة على الحبوب، بما في ذلك العجائن وسميد الكسكس.
وتنصهر المجموعة بشكل تام في أهداف مخطط المغرب الأخضر من خلال دعم وتطوير وتوطيد الفلاحة الحديثة والفعالة.
تشارك مجموعة داليا في تثمين الفلاحة التي تعتبرها واحدة من جواهر بلادنا. كما أن رؤية مسيريها تدمج إرادة الابتكار والمضي قدما، لجعل قطاع الصناعات الغذائية ذا قيمة مضافة وتنافسية وذا جودة، وذلك من أجل تلبية توقعات زبائنها المحليين وتطوير حضورها الدولي بشكل أكبر.

داليا، مجموعة متكاملة للصناعات الغذائية

منذ سنة 2002 وتأسيس مطاحن الحمد، أصبحت داليا المجموعة الوحيدة في المغرب التي تجمَع كل أنشطتها الانتاجية ومطاحنها في نفس الموقع بحد السوالم، مما يسمح بتحكم أفضل وتناغم أكبر لجميع أنشطتها.
انخرطت المجموعة بشكل طموح ومثابرة أكبر، في استراتيجية للتوسع الصناعي من المنبع إلى المصب. حيث تم إنشاء وحدات للمعالجة والتحويل خاصة بالسميد الصناعي منذ 2007، تلتها وحدات إنتاج الكسكس والعجائن خلال سنتي 2008 و2009.
كما أن المجموعة هي الوحيدة في المغرب التي تعتمد تكنولوجيا إيطالية في إنتاج العجائن. وتعد داليا اليوم المنتج والمصدر الأول للعجائن الغذائية في المغرب. تتكون المجموعة من أربعة فروع، لكل منها خط أعمال محدد ويستفيد من الخبرات والمهارات المكتسبة من قبل الهولدينغ لمدة 60 سنة. وأضحت اليوم داليا، مجموعة متكاملة للصناعات الغذائية، من خلال أنشطة تنطلق من جمع القمح وتخزينه ومعالجته وتجهيزه وتغليفه وتوزيعه «داليا كوموديكس، وداليا للحبوب، وداليا كورب، وداليا للأغذية»

مجموعة داليا، المعالجة والمنتج

يعد تحويل ومعالجة الحبوب نشاطا يمارس داخل المجموعة عب الأجيال، من الأب إلى الابن، وذلك منذ سنة 1958. وقد سايرت أدوات الإنتاج بانتظام التطورات التقنية لهذا النشاط، وذلك بدعمها بالاستثمارات الهامة، من أجل تلبية معايير الجودة وتنويع الإنتاج.
عملية تصنيع الدقيق والسميد

من أجل الحصول على الدقيق أو السميد، تمر الحبوب من عدة مراحل من شأنها أن تحدد جودة المنتج النهائي، وذلك بفضل مرافق وتجهيزات حديثة وعلى أعلى مستوى من التكنولوجيا: التنظيف، ضبط الرطوبة، طحن القمح، التعبئة والتغليف، عملية تصنيع الكسكس، الجرعات والترطيب، الدرفلة،.الطبخ، الغربلة، التجفيف والتبريد، المعايرة، التعبئة والتغليف، عملية تصنيع العجائن، المقياس، المزج، الضغط والإخراج، التجفيف، التخزين، مختبر لمراقبة الجودة بأعلى المعايير، عملية مراقبة الجودة، اختبار الرطوبة، اختبار معدل التعدين بالنسبة للقمح والدقيق، اختبار الألوان بالنسبة للقمح الصلب والسميد، الكسكس والعجائن، اختبار غربلة السميد والكسكس، اختبار مؤشر السقوط بالنسبة للقمح والدقيق، اختبار مستوى الغلوتين بالنسبة للدقيق، واختبار انتفاخ الكسكس.

Related posts

Top