رونار يخفق في ثني بنعطية عن قرار الاعتزال المؤقت

اتصل الفرنسي هيرفي رونار الناخب الوطني، بالمهدي بنعطية مدافع نادي جوفنتوس الإيطالي، من أجل ثنيه عن قرار الاعتزال المؤقت، و كذا الأسباب وراء اتخاذه القرار في الوقت الذي بات فيه “الأسود” على مقربة من ضمان التأهل إلى “مونديال” 2018.
حيث كشفت مصادر إعلامية، أن بنعطية، ظل متشبثا بقراره عدم المشاركة في المباريتين الوديتين ضد كل من تونس وبوركينافاسو، مجددا اعتذاره وفقا للأسباب التي سبق وأن ذكرها على حسابه الشخصي الفايسبوكي.
المصادر ذاتها، أشارت إلى الناخب الوطني، وبعد نقاش مستفيض، اقتنع بمبررات بنعطية، وتفهم الوضع الذي يعيشه على مستوى النادي الإيطالي، تاركا له باب العودة مفتوحا في حال عدوله عن قراره.
كما أشارت التقارير ذاتها، إلى أن وجود احتمال آخر، قد يثني بنعطية عن قراره، وذلك بتدخل فوزي القجع رئيس جامعة الكرة، باعتباره رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، خاصة تضيف نفس المصادر، أن رئيس الجامعة لم يتقبل قرار بنعطية في هذا التوقيت، بعدما باتت كل الحظوظ متوفرة أمام “الأسود” للمشاركة في “مونديال” 2018، خصوصا بعد أن جمدت “الفيفا” نشاط منتخب مالي المتواجد مع المنتخب الوطني ضمن المجموعة نفسها، المتنافسة على مقعد وحيد في مونديال روسيا 2018.
وكان عميد المنتخب الوطني، قرر التوقف عن المشاركة في التجمعات التديربي للأسود، والمباريات الرسمية أو الودية مؤقتا، و ذلك حسب ما أعلنه عبر صفحته الرسمية بالموقع الاجتماعي “فايسبوك”، حيث قرر بنعطية رفض الاستجابة لدعوة الناخب الوطني ليكون حاضرا ضمن التجمع التدريبي المقبل، استعدادا لمواجهتي منتخبي بوركينافاصو وتونس وديا، مبررا ذلك بقلة تنافسيته، وعدم خوضه لمباريات كثيرة رفقة فريقه الإيطالي يوفنتيس.
وأكد بنعطية في تدوينته أنه يحب المغرب ويرغب في اللعب للأسود، غير أن قلة تنافسيته تفرض عليه التوقف مؤقتا عن المشاركة رفقة المنتخب الوطني، إلى حين استرجاع تنافسيته ورسميته رفقة فريقه الإيطالي.
واعتبر بنعطية أن قبوله المشاركة رفقة المنتخب الوطني رغم قلة تنافسيته، حرمان للاعب أخر أفضل منه، وهذا ما دفعه إلى التفكير في اتخاذ قرار توقفه مؤقتا عن المشاركة رفقة المنتخب الوطني.
ويعتبر بنعطية أهم لاعبي المنتخب الوطني، غير أن الإصابات المتكررة التي يتعرض لها تجمعله يغيب عن مباريات كثيرة للأسود كما هو الحال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، إذ لم يشارك في المبارتين أمام الغابون والكوت ديفورا، وعاد ليشارك رفقة الأسود في نهائيات الكان 2017.

Related posts

Top