صعوبات تواجه كايرز شيفرس في القدوم إلى المغرب

لم يحصل نادي كايزر شيفس الجنوب إفريقي بعد على تصريح بدخول التراب المغربي، من أجل خوض مواجهته أمام فريق الوداد البيضاوي السبت القادم برسم الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
وكان من المفروض أن تصل بعثة كايزر شيفس إلى المغرب الخميس، لكن رحلته باتت مهددة بالتأجيل أو الإلغاء.
وذكر النادي الجنوب إفريقي على موقعه الرسمي صباح أمس الأربعاء، أنه “على بعد 12 ساعة من السفر إلى المغرب، لم يتوصل أعضاء بعثة الفريق بالتأشيرة لدخول البلد الواقع في شمال إفريقيا رغم تقديم الطلبات في الوقت المحدد”.
وأشار الموقع إلى أنه “بعد سحب القرعة وتحديد موعد المباراة، قام كايزر شيفس بجميع الإجراءات اللازمة للسفر كحجز تذاكر الطيران والفندق وطلب التأشيرات”.
وأضاف المصدر ذاته أنه راسل كلا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) وسفارة المغرب بجنوب إفريقيا وسفارة الأخيرة بالمغرب وإدارة الوداد والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وإدارة العلاقات الدولية ومؤسسة (DICRO) لضمان معالجة طلب الحصول على التأشيرات والموافقة عليها.
وتابع موقع كايزر شيفرس أن إدارة الوداد تنتظر ترخيصا استثنائيا من وزارة الصحة، لأن جنوب إفريقيا مدرجة في قائمة الدول التي تم حضر دخول المشافرين القادمين منها إلى المغرب، بسبب ارتفاع الإصابات بـ “كوفيد-19” بهذا البلد.
والحقيقة أن حضر دخول القادمين من جنوب إفريقيا، وهو قرار اتخدته أغلب دول العالم، يرجع إلى ظهور القيود المفروضة على هذه الدولة التي ظهرت بها سلالة متحورة من فيروس كورونا يقال إنها أكثر خطورة وانتشارا.
وسجلت جنوب إفريقيا حتى الآن أزيد من مليون و479 ألف إصابة بالفيروس التاجي مع 46869 حالة وفاة.
وأشار كايزر شيفرس إلى أن إدارته أرسلت وفدا إلى السفارة المغربية صباحا (أمس الأربعاء) في محاولة على الحصول على توضيحات وطلب الحصول على التأشيرات للسفر من أجل خوض المباراة المرتقبة ضد الوداد.
من جهتها، بدأت إدارة الوداد تحضيراتها لاستقبال الفريق الجنوب إفريقي بغض النظر عن الصعوبات التي يواجهها في السفر، كتخصيص حافلة لنقلهم وملعب التداريب.
يذكر أن قرعة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وضعت الوداد البيضاوي وكايزر شيفس في المجموعة الثالثة رفقة ناديي حوريا كوناكري الغيني وبيترو أتلتيكو الأنغولي.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top