طنجة يفوز على أسفي ويعتلي صدارة البطولة «برو»

تمكن فريق اتحاد طنجة من الفوز على مضيفه أولمبيك آسفي (3-2)، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، برسم الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية «إنوي» في قسمها الأول.
وتناوب على تسجيل ثلاثية «فارس البوغاز» كل من فوزي عبد المطلب (د 41)، وجواد غبرة (د 51)، وحمزة الواسطي (د 70) من علامة الجزاء، في وقت دون ثنائية الفريق المضيف شيخنا ساماكي (د 58)، و ديارا عبدلاوي (د 90+4) من علامة الجزاء.
وعقب هذه الانتصار، بات فريق اتحاد طنجة يحتل المركز الأول برصيد 12 نقطة، فيما احتل أولمبيك آسفي الرتبة العاشرة، إلى جانب حسنية أكادير ونهضة الزمامرة والدفاع الحسني الجديدي، برصيد 7 نقاط.
ومن جانبه، أكد هلال الطاير، مدرب فريق اتحاد طنجة، أن فريقه يقدم مردودا محترما مع بداية الموسم مستبعدا أن يظل مستقبلا في المركز الأول.
وأضاف الطاير في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن طالب اللاعبين بالتحلي ببعض الواقعية، خاصة أن فريقه يعاني من جملة من المشاكل، أبرزها منعه من التعاقدات، والاكتفاء بلائحة من 14 لاعب فقط، تم تطعيمها بلاعبين من فئة الأمل.
وأشار نفس المتحدث، أن اتحاد طنجة سيكون في حاجة إلى 4 لاعبين خلال الميركاتو الشتوي المقبل، في وقت ربط بقائه في منصبه برفع عقوبة المنع لتقييد اللاعبين الجدد.
ومن جهته، أكد أمين الكرمة، مدرب أولمبيك آسفي، أن فريقه لم يحسن استغلال الفرص السانحة للتسجيل، أمام اتحاد طنجة، في المباراة التي جمعت بين الطرفين، مشددا على ضرورة مضاعفة المجهود لإسعاد جماهير النادي.
وقال الكرمة في الندوة الصحفية التي تلت المواجهة، «الفريق بدأ بشكل جيد، واستحوذنا على المباراة طيلة الأربعين دقيقة الأولى، وخلقنا 3 أو 4 فرص سانحة للتسجيل، ولكننا لم نقم باستغلالها.. تلقينا الهدف الأول في الشوط الأول، وحاولنا أن نبقى هادئين».
وتابع الكرمة «حاولنا إدخال لاعبين شباب، وركلة الجزاء اصطادها لاعب يبلغ من العمر 16 سنة، والمباراة كانت صعبة لكّن أطوارها كانت في صالحنا ولم نستغلها، وهذه هي كرة القدم.. الأمر الذي يحز في النفس هو أننا جمعنا 7 نقاط من خارج الميدان ولم نجلب أي نقطة داخل ملعبنا، ولدينا جمهور يفعل ما بوسعه لمساندتنا».
واختتم نفس المتحدث، «هدفنا حصد أكبر عدد من النقاط، وعلينا مواصلة الاشتغال، وعلينا منح الثقة لهؤلاء اللاعبين وجماهيرنا تستحق منا مضاعفة المجهود، وعلينا أن نجعل حماسهم يؤثر علينا بشكل إيجابي».

عادل غرباوي

Top