طوشاك: الوداد لازالت تعاني رغم تصدرها ترتيب البطولة

عبر مدرب الوداد البيضاوي جون طوشاك عن سعادته الكبيرة بالفوز بالديربي، كما شكر كل مكونات النادي عن ما قامو به، من لاعبين ومكتب مسير، مضيفا أن الفوز لا يعني الفوز بالبطولة، كما عبر عن أسفه لغياب جمهور الوداد عن المباراة المقبلة ضد الجيش الملكي، حيث قال: “في الديربي اﻻف من المناصرين أما المباراة القادمة يتكون عدد الجماهير صفر”.
وبخصوص كمال الشافني قال بأن كل اللاعببن بالوداد سيلعبون، كل ما ينقص هو الاجتهاد وضمان مكان داخل رقعة الملعب.
المدرب جون توشاك وخلال الندوة الصحفية التي تلت الحصة التدريبية  لصباح أول أمس الاربعاء، أكد أن عناصره تستعد لكل مباراة على حدة، مضيفا أن النزال المقبل ضد الفريق العسكري يعتبر نزالا عاديا  كباقي المباريات إلا أنه سيجرى في ظروف غير تلك التي عاشها المدرب الولزي الأحد الماضي.
كما تكلم توشاك عن الأمور التقنية للفريق مضيفا أن لاعبيه و بالرغم من انتصارهم الدورة الماضية وتصدرهم للبطولة، ما زال  ينتظرهم المزيد من العمل خصوصا على مستوى خط الهجوم، متمنيا ألا تكون هناك غيابات اضطرارية قبل المباريات المقبلة وهو الشيء الذي سبق وأن عانى منها مدرب الوداد بفعل التزام بعض الأسماء مع المنتخبات الوطنية .
وتطرق جون توشاك إلى التغييرات التي اتخذتها الجامعة مؤخرا بخصوص برنامج باقي مباريات البطولة الاحترافية حيث ستتوقف البطولة الوطنية في فترة الاستراحة من 05 إلى 22 يناير المقبل.
توشاك أكد أنه سيعيد قراءة برنامج مباريات الوداد المقبلة مردفا أن هذه التعديلات ستمنعه من قضاء فترة عطلة نهاية السنة، وقال”هذه الأمور لم نعشها مع فرق أخرى كنا دائما نستفيد من عطلة نهاية السنة و ربما مع هذه التعديلات لن تكون لدينا الفرصة من أجل الاستمتاع بالعطلة”، مضيفا “هذا جانب من الصعوبات التي يعيشها المدرب”.
و يسارع الولزي جون طوشاك الزمن من أجل تحديد لائحة اللاعبين الاجانب التي سيعتمد عليهم خلال الشطر الثاني من البطولة الوطنية، حيث ستفرض عودة اللاعب فابريس أونداما خلال الانتقالات الشتوية الاستغناء على احد اللاعبين الاجانب.
و أكدت المصادر ذاتها أن المدرب طوشاك كان مقتنعا بأداء الأرجنتيني بلانكو، إلا أن مستواه تراجع بعد الإصابة رغم أنه عاد للتداريب رفقة أمل الوداد و سجل الهدف الوحيد في مباراة الديربي ببطولة الأمل و التي انتهت بالتعادل، فيما فال كان مستواه متدبدبا منذ البداية إلا أنه تألق و بشكل جيد في االمقابلتين الأخيرتين أمام المغرب التطواني و شباب الحسيمة.

Top