قمة الوداد والأهلي ..

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المباراة التي ستجمع فريق الوداد البيضاوي ونادي الأهلي المصري، غدا السبت، بمركب محمد الخامس برسم إياب نهائي عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم، ستجرى بشبابيك مغلقة.
ويأتي هذا بعدما تم بيع تذاكر القمة العربية-الإفريقية، والتي تقدر بـ 45800 تذكرة وطرحت للبيع عبر الموقع الإلكتروني للجامعة ونقاط البيع، في وقت قياسي.
وانطلقت عملية بيع التذاكر يوم الاثنين عبر الموقع الإلكتروني، لكن الأخير عانى من عطل على مدار يومين بسبب الضغط الكبير للزوار، في حين بدأ تسويق التذاكر عبر شبابيك مركبي محمد الخامس وبنجلون أول أمس الأربعاء.
ورغم أن جامعة كرة القدم تكلفت بعملية بيع التذاكر وسخرت جميع إمكانيتها المادية واللوجيستكية من أجل أن تمر العملية في أحسن الظروف، بيد أن ما حدث يؤكد فشلها في ذلك.
وشهدت عملية البيع عبر شبابيك المركبين حالة من الفوضى التنظيمية بسبب الإقبال الكبير على الجمهور الودادي، إذ اصطفوا في طابور طويل منذ وقت مبكر (حوالي الساعة الرابعة صباحا) من أجل اقتناء تذكرة المباراة، ما أسفر عن اعتقالات وإصابات وإغماءات في صفوف الوداديين.
وفي وقت عجزت اللجنة المنظمة للمباراة بمعية رجال الأمن عن ضبط عملية البيع بسبب الآلاف من المشجعين الراغبين في اقتناء التذاكر، يرتقب أن تعرف أيام الخميس والجمعة والسبت، ترويج تذاكر في السوق السوداء بأثمنة مضاعفة.
وأبدى الكثير من الودادين غضبهم من عملية البيع والفوضى المصاحبة لها، خاصة أن فئة واسعة من الأنصار سوداء القاطنين بالدار البيضاء أو مدن أخرى لم يتمكنوا من اقتناء تذكرة، ما يفرض عليهم اللجوء إلى السوق السوداء.
وتساءل الجمهور الودادي عن كيفية حصول بعض مروجي التذاكر في السوق السوداء على دفاتر للتذاكر، في أن بلاغ الجامعة يؤكد على أنه يمكن لأي فرد اقتناء تذكرتين فقط سواء عبر الشبابيك أو الموقع الإلكتروني.

 صلاح الدين برباش

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top