“كاف” يغير ملعب “الأسود” والغابون بتصفيات “الكان 2025”

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تغيير ملعب مباراة المنتخب الوطني المغربي الأول، أمام نظيره الغابوني، لحساب الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية، المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، المنظمة السنة القادمة بالمملكة المغربية.

وأوضحت “كاف” في منشور مقتضب، أنها نقلت مباراة التصفيات من ملعب الصداقة بليبروفيل إلى ملعب فرانس فيل، وذلك لعدم استيفاء الأول للشروط المتعارف عليها في دفتر التحملات التي ينص عليها الإتحاد القاري للعبة.

ويبعد ملعب فرانس فيل عن مدينة ليبروفيل بحوالي 700 كيلومتر، الشيء الذي سيجعل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترسل مبعوثها الخاص، للوقوف على كل الجوانب المهمة، فيما يتعلق بالإقامة وملعب التداريب والحافلة المخصصة لنقل العناصر الوطنية.

وتعتبر هاته المباراة هي الأولى التي يخوضها “أسود الأطلس” خارج المملكة المغربية، بعد أن أجرى في وقت سابق مباريات الجولات الأربع أمام ليسوتو والغابون بالملعب الكبير بأكادير وأمام إفريقيا الوسطى ذهاب وإياب بالملعب الشرفي بوجدة.

وفي نفس السياق، يدخل المنتخب الوطني المغربي، بقيادة المدرب وليد الركراكي، تجمعا إعداديا في العاشر من نونبر القادم، بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة، استعدادا لمباراتي الغابون وليسوتو، المبرمجتين في الفترة بين 11 و19 من الشهر ذاته.

وستعود العناصر الوطنية بعد خوض مباراة الغابون بمدينة فرانس فيل، إلى مدينة المركز الفيدرالي بمدينة السعيدية  للتحضير لمواجهة ليسوتو، المقرر إجراؤها في 19 من شهر نونبر المقبل، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة.

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، سجلها من أربعة انتصارات متتالية، في الوقت الذي يوجد منتخب الغابون في الرتبة الثانية برصيد سبع نقاط، ومنتخب إفريقيا الوسطى ثالثا برصيد ثلاث نقط، وليسوتو في الرتبة الأخيرة برصيد نقطة.

عادل غرباوي

تصوير: عقيل مكاو

Top