مان سيتي يعزز صدارته بسباعية أمام ليدز

عزز مانشستر سيتي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وابتعد مؤقتا بفارق أربع نقاط عن ليفربول، بإذلاله ضيفه ليدز يونايتد بسباعية نظيفة الثلاثاء ضمن المرحلة 17.

ورفع سيتي رصيده إلى 41 نقطة متقدما بأربع نقاط عن ليفربول الذي يستضيف نيوكاسل الخميس وخمس عن تشيلسي الذي يستقبل إيفرتون في اليوم ذاته.

وحقق سيتي انتصاره السابع تواليا في الدوري بفضل أهداف فيل فودن (8)، وجاك غريليش (13)، والبلجيكي كيفن دي بروين (33 و62)، والجزائري رياض محرز (48)، وجون ستونز (74) والبديل الهولندي نايثن آكيه (78).

وفي مباراته التدريبية رقم 568 مع الأندية، كانت هذه المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا سبعة أهداف، وفق موقع “أوبتا” للإحصاءات.

وهذا ثاني أكبر فوز لسيتي في الدوري الإنجليزي بعد أن اكتسح واتفورد 8-0 في شتنبر 2019.

وأحرز سيتي فوزه الأول على ليدز في الدوري منذ يناير 2003، بعد أن حقق الأخير المفاجأة في الموسم الماضي الذي عاد فيه إلى دوري النخبة بعد غياب 16 عاما، بإسقاطه سيتي في عقر داره إيابا بعد أن تعادلا ذهابا، علما أن ليدز كان فاز وتعادل ضد منافسه في موسمه الأخير في دوري الأضواء في 2003-2004.

إلى ذلك، علق غوارديولا على النتيجة قائلا “لعبنا مباراة جيدة حقا. لقد خسرنا خمس نقاط ضد ليدز الموسم الماضي مع نفس اللاعبين الذين كان لدينا اليوم باستثناء جاك”.

وأضاف “بدأنا بإيقاع جيد وقام دفاعنا ببناء جيد. لقد تحلينا بالصبر مع الكرة وجودة اللاعبين فعلت الباقي. لقد كانت مباراة جيدة. الأجواء في الملعب كانت استثنائية. عندما يحدث هذا يشعر اللاعبون بذلك”.

وتابع المدرب الإسباني “شكرا جزيلا للجماهير. كان من دواعي سروري أن أراهم هكذا”.

Related posts

Top