مدرب الدفاع الحسني الجديدي قال لـ “بيان اليوم ” إن توقف البطولة سيضر بفريقه

قال مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي عبد الرحيم طاليب،  إن توقف البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم والتحاق مجموعة من اللاعبين بالمنتخبات الوطنية، سيؤثر بشكل سلبي على المجموعة الدكالية.
وأضاف طاليب في تصريح خص به” بيان اليوم”، أن غياب هؤلاء اللاعبين سيمتد لمدة أسبوعين الشيء الذي سيجعل اشتغال المجموعة طيلة هذه المدة  دون أبرز عناصر الفريق.
ويفقد الفريق الجديدي خدمات كلا من مروان هدهودي وسعد كرو ومحمد علي بامعمر وحميد أحداد لاستدعائهم للمنتخب المحلي، ووليد أزارو الملتحق بالمنتخب الأول، إضافة إلى الإيفواري واتارا باسيريكي الذي شد الرحال إلى مسقط رأسه بترخيص من إدارة النادي بسبب وفاة والدته.
ولم يفوت ربان “فارس دكالة” الفرصة دون التطرق للقاءات المؤجلات بسبب مشاركة 4 أندية وطنية بالمنافسات القارية، حيث شدد على ضرورة إجراء جميع المباريات المؤجلة ضمانا لمبدأ تكافؤ  الفرص أمام الجميع.
من جهة، استغل  طاليب فرصة توقف البطولة  حيث عمل على استرجاع الطراوة البدنية لبعض العناصر التي لازمتها لعنة الأعطاب كعادل الحسناوي وأنوار جيد ثم دياكيتي، كما فسح المجال أمام آخرين لاسترجاع مؤهلاتهم البدنية والتقنية كيوسف بارني والمهاجم عدنان الوردي.
وسطر طاليب برنامجا إعداديا مدققا في سباق “فارس دكالة” نحو اللقب، إذ برمج خلال المعسكر حصتين في اليوم، حصة صباحية يستهدف من خلالها تقوية الجانب البدني والتقني، في حين تخصص الحصة المسائية لإجراء مباراة ودية كل يومين لإبقاء اللاعبين في أجواء التباري وحفاظا على إيقاع المباريات.
وخاض الفريق الدكالي مباراتين وديتين استعدادا لمباراة فريق المغرب التطواني الدورة القادمة، أمام فريق الأمل وانتصر عليه بحصة 3-1، و فاز مساء أول أمس (الثلاثاء) وبنتيجة 4-1 على النادي الرياضي المغربي أيت بويحي الحجامة تيفلت.
كما يواجه الدفاع الحسني الجديدي اليوم الخميس في مباراة إعدادية فريق أولمبيك خريبكة، على أن يلتقي وديا السبت القادم بفريق اتحاد تمارة الممارس بالقسم الوطني الثاني.
وفي موضوع المنافسة على اللقب، اعتبر طاليب المباريات  المتبقية لفريقه صعبة وحاسمة بحكم أن “فارس دكالة” سيلاقي فرقا تنافس من أجل انتزاع اللقب وأخرى تصارع للانفلات من مخالب النزول للقسم الوطني الثاني كالنادي القنيطري ، شباب الريف الحسمي وشباب قصبة تادلة.
وأضاف المدرب الجديدي أن هذه الفرق ستسعى لتأمين البقاء، وبالتالي فكل مباراة بالنسبة لها هي مباراة سد بما فيها تلك التي ستواجه فيها الدفاع الجديدي، في الوقت الذي ستبحث مجموعته عن نقاط أمام هذه الفرق مما يجعلها مباريات صعبة للغاية.
وعن تقييمه لمستوى مقدمة الترتيب العام، قال طاليب إن مواجهة كل من الوداد ونهضة بركان والرجاء البيضاوي ستكون حارقة ومصيرية لأنها ستجمع مباشرة بين فرق مرشحة للفوز باللقب، ما سيلعب دورا كبيرا في تحديد معالم البطل.

الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top