نجم ليفربول المصري محمد صلاح يتحدث عن مواجهة ريال مدريد بدوري الأبطال

أكد النجم المصري لنادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، أنه لا يفكر كثيرا في مواجهة نادي ريال مدريد الإسباني برسم ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، معتبرا أن جميع الأندية في هذا الدور في نفس المستوى.
وقال صلاح (29 عاما) في حوار أجرته معه صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن ريال مدريد فقد عددا من نجومه في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنه يظل فريقا جيدا وجيدا للغاية في مسابقة دوري الأبطال.
وأشار “الفرعون” إلى أنه يتمتع بعلاقة طيبة مع كل من البلجيكي إيدين هازارد والكرواتي لوكا مودريتش، مضيفا أن البرازيلي فينسيوس يحتاج للوقت وبذل الجهد من أجل تجاوز عقبة عقمه الهجومي مع “المرينغي”.
وبعدما وصف مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان بالرائع، أقر صلاح بتراجع أداء ليفربول بالدوري الممتاز، مبرزا أن علاقته بمدربه الألماني يورغن كلوب تظل مهنية كأي لاعب ومدرب.
وأعرب النجم المصري الذي رهن مشاركته بأولمبياد طوكيو الصيف القادم بموافقة جميع الأطراف، عن أمله في الاستمرار في اللعب وإحراز الألقاب وتسجيل الأهداف، رافضا الحديث عن مستقبله في الوقت الراهن.

> ما أول شيء فكرت به عندما رأيت منافس ليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؟
< فكرت كم سيكون الأمر جيدًا إذا تأهلنا إلى نصف النهائي. حسنًا، لم يكن لدي أي تفضيل، لكن الدور ربع النهائي كل الفرق فيه في مستوى واحد. أعتقد أننا وصلنا إلى نقطة قوتنا، لقد فزنا في آخر مباراتين في دوري أبطال أوروبا، كلانا جاهز، إنها منافسة خاصة وكلانا يقوم بعمل جيد فيها.

> واجهت من قبل ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال، هل هم أفضل الآن أم في النهائي؟
< لا أهتم كثيرا حول هوية خصمنا، نحن في ربع النهائي كل الفرق جيدة، جيدة جدا.

> هل تفكر في نهائي كييف؟
< دعنا نترك هذا الأمر، لدينا رغبة خاصة في الفوز بالمباراة والتأهل لنصف النهائي، ما سيحدث الآن لن يغير نتيجة النهائي في كييف، هذا انتهى.

> هل لديك دافع خاص لمواجهة سيرخيو راموس مرة أخرى؟
< (يضحك) هذه المباراة انتهت، لذا لا أفكر في ذلك، أفكر في الفريق، الجميع يفكر في فريقه والجميع يريد الفوز، هذا كل شيء.

> كيف تغير ليفربول من نهائي 2018 إلى اليوم؟
< بين ذلك الحين والآن فزنا بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الأبطال، نحن الأبطال، هذا يفرق كثيرا.

> تغير ريال مدريد من النهائي وحتى الآن، فلم يعد هناك كيلور نافاس أو كريستيانو رونالدو أو غاريث بايل، هل هذا أفضل أم أسوأ لكم؟
< لقد فقدوا بعض اللاعبين الكبار مثل كريستيانو رونالدو، إنه اللاعب الأفضل في تاريخهم، وسجل الكثير من الأهداف. في نفس الوقت وقعوا مع إيدين هازارد الذي لم يكن محظوظًا، لقد أصيب كثيرا، لكن الأمر مختلف. وصل الفريق الآن إلى ربع النهائي، ولديهم لاعبون رائعون، رغم أنهم فقدوا أهداف رونالدو، لا أستطيع أن أقول إذا كان هذا أفضل لنا، أقول ببساطة إنهم وصلوا إلى ربع النهائي الآن، وبالتأكيد هم مستعدون ونحن يجب أن نكون مستعدين للمواجهة.

> ما أكثر شيء يقلقك من ريال مدريد؟
< يمكنهم الفوز بدوري أبطال أوروبا، إنهم يلعبون هذه المنافسة بشكل جيد للغاية، لقد فازوا بها، لا أعرف، مرات عديدة، في السنوات العشر الماضية فازوا بأربعة، إنه فريق جيد حقا في دوري الأبطال.

> اختر لاعبا من ريال مدريد تحبه بشكل خاص وأخبرنا عن السبب؟
< لا أستطيع أن أقول معظم لاعبي كرة قدم رائعون. هازارد تربطني به علاقة رائعة، لقد قدم أداءً جيدًا في تشيلسي، لكنه في مدريد لا يحالفه الحظ. لدي أيضًا علاقة جيدة جدًّا بلوكا مودريتش، لقد التقينا في وقت ما، لا يمكنني اختيار واحد لأنهم لاعبون كبار وناد كبير.

> لقد سجلت الكثير من الأهداف، برأيك كيف يمكن لفينسيوس أن يحل أزمة العقم التهديفي؟
< لا أعتقد أنهم يجب أن يقلقوا عليه، لم أُولد هدافا، لكن كان علي أن أعمل بجد، أتذكر عندما كنت ألعب لبازل لم أتمكن من تسجيل العديد من الأهداف حينها، ثم ذهبت إلى تشيلسي وفيورونتينا وروما، هناك عملت كثيرًا مع سباليتي، كل يوم تقريبًا بعد التدريب يتصل بي ونذهب كلانا إلى الملعب وأتدرب على التسجيل. وقمت أيضًا ببناء ملعب في حديقة منزلي للعمل على التسجيل، إنه (فينسيوس) يحتاج فقط إلى الاستمرار في العمل، والأهداف ستأتي بعد ذلك، بعد أن تتاح له الفرص، يجب أن ينتهي به الأمر، فهو يحتاج فقط إلى التدريب كثيرًا وسيأتي ذلك بشكل طبيعي.
> ما رأيك في زين الدين زيدان كمدرب؟
< إنه مدرب رائع، وقد فاز بثلاثة ألقاب بدوري الأبطال، وهو يؤدي بشكل جيد للغاية مع الفريق، غادر وعاد لمساعدة الفريق في الفوز بالألقاب مرة أخرى، لقد كان قدوتي عندما كنت صغيراً، وكمدرب يقوم بعمل رائع.

> كيف تفسر الموسم السيئ لليفربول بعد أن كان بطلاً للدوري الإنجليزي؟
< مع الأسف، حدثت أشياء كثيرة في نفس الوقت، لم يكن الحظ في صالحنا، وهذا يجعلنا اليوم نرغب في الفوز بدوري الأبطال أكثر، وأتمنى أن ننجح في ذلك.

> كيف هي علاقتك مع مدربك يورغن كلوب؟
< إنها علاقة طبيعية بين لاعب محترف ومدرب محترف. هذا ما يمكنني أن أقوله.

> هل ستشارك بأولمبياد طوكيو؟
< مهما حدث، سيتفق الجميع، بما في ذلك ليفربول.

> أنت على وشك أن تبلغ 29 عامًا، ماذا تتوقع من مسيرتك المهنية من الآن فصاعدًا؟
< آمل أن أفعل نفس الشيء الذي فعلته في السنوات الأخيرة، أن أفوز بالألقاب وأسجل الأهداف وأساعد فريقي في الفوز بالألقاب، إنه أهم شيء بالنسبة لي.

> هل ترى نفسك في نادٍ آخر بعد أربع سنوات مع ليفربول؟
< الأمر لا يعود لي، سنرى ماذا سيحدث ولكني أفضل عدم الحديث عن هذا الآن.

> لعبت في إيطاليا وإنجلترا، هل تريد تجربة كرة القدم الإسبانية؟
< أتمنى أن ألعب كرة القدم لسنوات عديدة، لم لا؟ لا أحد يعرف ماذا سيحدث في المستقبل، لذا ربما يومًا ما.

Related posts

Top