هزيمة صغيرة للفتح أمام مازيمبي في نصف نهائي كأس “الكاف”‎

تمكن فريق مازيمبي الكونغولي لكرة القدم، من حسم نتيجة المباراة التي جمعته أول أمس الأحد بضيفه الفتح الرباطي، برسم مباراة ذهاب دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك بعد الفوز عليه بهدف دون رد.
وحسم مازيمبي نتيجة النصف الأول من المواجهة لصالحه بهدف نظيف، اذ بحث لاعبوه عن افتتاح حصة التهديف منذ الدقائق الأولى للنزال، من خلال خلق بعض المناورات الهجومية، أثمرت إحداها هز اللاعب مالانغو، شباك الحارس الرباطي أيمن ماجيد، في حدود الدقيقة 14 بعد هفوة دفاعية في الخط الخلفي للفتح.
وبحث أبناء وليد الركراكي، طيلة النصف ساعة الأخيرة من الشوط الأول، عن تعديل النتيجة والعودة في المباراة، إذ رد حمزة السمومي، بكرة مركزة ارتطمت بالقائم في الدقيقة 16، قبل أن يفوت أيوب سكومة، فرصة أخرى للتهديف في الدقيقة 38، وبعده تسديدة مركزة من المدافع نايف أكرد، في الدقيقة 41 أبعدها الحارس الكونغولي بصعوبة.
وتواصلت مجريات النصف الثاني للنزال بمواصلة عناصر الفريق المغربي بحثهم عن تعديل النتيجة، في الوقت الذي تألق الحارس آمين ماجيد، في إبعاد العديد من الكرات عن شباكه وإبقاء النتيجة المرسومة مند الشوط الأول.
واستمرت عناصر الفريق الرباطي في البحث عن هدف التعديل، من خلال دفع وليد الركراكي، بورقة كل من بلمعاشي والعريف، في النصف ساعة الأخيرة من المواجهة، في المقابل شكلت بعض مناورات مازيمبي الخطورة على مرمى الفتح وتفنن أيمن ماجيد في التصدي لها ببراعة، قبل أن تنهي صافرة الحكم باكاري غاساما، تفاصيل النزال بفوز مازيمبي بهدف دون رد، في إنتظار مباراة الإياب بالرباط.
من جهة أخرى، اختار أنصار تي بي مازيمبي الكونغولي أيمن مجيد، حارس مرمى الفتح الرياضي، أحسن لاعب في المباراة التي جمعت الفريقين، وتفاعلت الجماهير الكونغولية إيجابا مع تحرّكات حارس مرمى الفريق الرباطي بعد صدّه لمجموعة من المحاولات السانحة للتسجيل، واعتبرته من بين أفضل الحراس الذين أوقفوا هجمات ناديها وأحبطت مهاجميه طيلة المباراة رغم الهدف الوحيد المسجّل عليه.
وقال مجيد في تصريح صحفي إنه كان مركزا بشكل كبير في اللقاء، حيث تلقى هاته التعليمات من مدربيه، إلى جانب اللاعبين الذين ساعدوه بشكل كبير، مبرزا أنه سيعمل بشكل كبير للحفاظ على مستواه في قادم المباريات.

Related posts

Top