وقفات احتجاجية ضد بلخياط في جميع مراكز الشبيبة والرياضة ووقفة كبرى بداية الأسبوع المقبل

بلخياطخاض اتحاد الجمعيات التربوية بالمغرب، أمس، وقفات احتجاجية بأغلب مراكز وزارة الشبيبة والرياضة، احتجاجا على “سياسة الوزير منصف بلخياط الرامية إلى بيع مراكز الطفولة والشباب دون حوار مع الجمعيات المعنية”.
وقال مصدر من الاتحاد لبيان اليوم، “إن الوقفات الاحتجاجية شملت مراكز عين السبع وطماريس ومخيم الانبعاث بأكادير ووقفة قبالة مبنى نيابة وزارة الشبيبة والرياضة بالمدينة نفسها، ثم وقفات بالصويرة وأصيلة والحاجب وصفرو”، مضيفا أن “التقارير عن الوقفات الاحتجاجية ترد تباعا، غير أن الخلاصات الأولية تبين نجاح جميع الوقفات المذكورة آنفا”. واحتجت الجمعيات التربوية بشدة على ما سمته، خلال شعارات رفعت في هذه الوقفات، بـ”إهانة الجمعيات الوطنية، وبيع مراكز الطفولة والشباب”.
وبحسب مصادر الجريدة، فقد قرر اتحاد الجمعيات التربوية خوض وقفة احتجاجية “كبرى” بداية الأسبوع المقبل، قبالة وزارة الشبيبة والرياضة بالرباط، سيشارك فيها مختلف الفروع الوطنية لكافة الجمعيات المنضوية تحت لواء الاتحاد التربوي. وكان بلاغ صادر عن الاتحاد عمم على وسائل الإعلام قبل يومين، قد احتج على التصريحات الصادرة عن وزير الشبيبة والرياضة التي رأتها مسيئة لمكونات الحركة الجمعوية المغربية ومفتقدة للياقة والمجانبة للحقيقة والصواب”.
وسيتابع اتحاد الجمعيات التربوية هذا التصعيد ضد الوزير، ما لم يتوقف عن “نهج رفض الحوار مع الجمعيات لبناء شراكات حقيقية والتوقف عن الهجوم على مكتسبات الحركة التربوية المغربية.
Top