الرجاء يتوج بكأس محمد السادس للأندية البطلة

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من إحراز لقب كأس محمد السادس للأندية البطلة، بعد تغلبه على اتحاد جدة السعودي بضربات الجزاء 4-3، في المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء أول أمس السبت، على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان الوقت الأصلي من المباراة انتهى بالتعادل بين الفريقين 4-4، في واحدة من أكثر المباريات تسجيلا للأهداف بذات البطولة العربية.

وسجل أهداف فريق الرجاء كل من إلياس الحداد (د 5) ومحمود بنحليب (د 13) وزكرياء الوردي (د 37) وسفيان رحيمي (د 49)، فيما حملت أهداف الفريق السعودي توقيع برونو إنريكي (د 4) ورومارينيو دا سيلفا (د 28 ض ج و53 و64 ض ج).

وتأهل الرجاء الرياضي إلى نهائي البطولة العربية على حساب نادي الاسماعيلي المصري (ذهابا 0-1 وإيابا 3-0)، فيما بلغ فريق الاتحاد السعودي الدور ذاته على حساب الشباب السعودي بتعادله 2-2 ذهابا وفوزه إيابا (2-1).

وبدأ الاتحاد السعودي الضغط منذ الدقائق الأولى من المباراة، حيث نجح في الوصول إلى معترك فريق الرجاء مبكرا، ما مكنه من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة الرابعة بعد عرضية من كرة ثابتة نفذها كورنادو ليودعها برونو إنريكي في شباك أنس الزنيتي.

ولم يأخذ الرجاء وقتا طويلا للعودة في المباراة، مدركا التعادل من خلال ضربة ركنية نفذها الحافيظي وانبرى لها إلياس الحداد برأسية رائعة.

وأعطى هذا الهدف شحنة قوية لعناصر الرجاء التي استمرت في الضغط والمناورة من كل الجهات أملا في تحقيق الامتياز، وهو ما أدركه محمود بنحليب الذي استغل هفوة في دفاع الفريق السعودي، ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة الـ 13.

ولم يتأخر اتحاد جدة في الرد بهدف مماثل في شباك الحارس الزنيتي الذي ارتكب خطأ في معتركه بعد عرقلته للاعب رومارينيو، أعلن الحكم المصري البنا على إثره عن ضربة جزاء جسدها اللاعب ذاته إلى هدف في الدقيقة ال28، ليعود السجال إلى المباراة من جديد، قبل أن يتمكن زكرياء الوردي من توقيع الهدف الثالث من تسديدة قوية أسكنها ببراعة في شباك حارس النادي السعودي مارسيلو غروهي في الدقيقة 37.

ومع بداية الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجومات وارتفع إيقاع المباراة كما بدأت، ونجح الرجاء في تسجيل هدف رابع حمل توقيع سفيان رحيمي في الدقيقة 49، قبل أن يعود رومارينيو إلى تسجيل الهدف الثالث والثاني له في اللقاء في الدقيقة 53.

وأبى اللاعب البرازيلي إلا أن يسرق الأضواء ويعزز غلة الفريق السعودي بهدف رابع إثر ضربة جزاء لصالح الاتحاد بعد خطأ للمدافع سوكحان، استغلها هداف البطولة رومارينيو، ليمنح فريقه التعادل في الدقيقة 64.

وظلت الندية والمناورات لإدراك الامتياز من هذا الفريق وذاك دون بلوغ المبتغى ليتنهي الوقت الأصلي للمباراة بأربعة أهداف لمثلها.

واحتكم الفريقان للضربات الترجيحية التي آلت نتيجتها لفريق الرجاء الرياضي (4-3)، محرزا بذلك لقبه الثاني في البطولة العربية بعد سنة 2006، حيث يعد هذا اللقب هو الثاني لفريق الرجاء الرياضي في البطولة العربية للأندية بعد لقب سنة 2006 الذي ناله بتفوقه في المباراة النهائية على فريق إنبي المصري ذهابا 1-2 وإيابا 1-0.

ويعد الرجاء ثاني فريق مغربي يفوز بهذه البطولة بعد فريق الوداد الذي توج بطلا لدورة 1989 عقب تغلبه في النهاية على فريق نادي الهلال السعودي 3-1 بملعب الحارثي بمدينة مراكش.

وفي ختام المباراة النهائية لهذا الحدث الرياضي العربي، أشرف كل من عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للعبة، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم على تسليم الكأس للفريق الفائز والميداليات للاعبي فريقي الرجاء واتحاد جدة السعودي.

 الأندلسي: تشرفت بتهنئة جلالة الملك

 ومن جانبه، قال رشيد الأندلسي، رئيس فريق الرجاء البيضاوي، “إن فريقه تشرف بمكالمة جلالة الملك محمد السادس، عقب فوزه بلقب محمد السادس للأندية الأبطال، أول أمس السبت، أمام اتحاد جدة السعودي”.

وأبدى الأندلسي، في تصريح خص به قناة الرياضية، افتخاره واعتزازه بمكالمة جلالة الملك محمد السادس لناديه بعد الفوز بكأس محمد السادس للأندية الأبطال قائلا، “فزنا بهذه الكأس الغالية علينا التي تحمل اسم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والذي شرفنا في عيده مولده، باتصال هاتفي”.

 وأضاف الأندلسي في ذات التصريح، “كانت فرصة لنا لكي نهنئه بمناسبة عيد ميلاده، أولا، وثانيا لكي نقدم له الكأس هدية في عيد ميلاده، وقال لنا إن الفوز باللقب، أحسن هدية يمكن أن تهدى له”.

 أبو شروان: مررنا بموسم صعب

 إلى ذلك، أعرب هشام أبو شروان، المدرب المساعد لفريق الرجاء، عن سعادته الكبيرة بحصد لقب كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وقال أبو شروان، خلال تصريحات لقناة أبوظبي الرياضية، “سعيد بدعم جلالة الملك حفظه الله، واللقب جاء في وقته مع بداية الموسم، ويحفزنا لتحقيق المزيد من الألقاب في الفترة القادمة”.

وأضاف “كان موسما صعبا، ولكن فزنا بلقبين، ولا ننسى كافة اللاعبين والمدربين الذين عملوا بجد مع الرجاء طوال مسيرة الفريق في البطولة، ولم يكونوا معنا في حفل التتويج اليوم”.

وفي حديثه عن أجواء المباراة، قال أبو شروان “المباراة كانت صعبة، والاتحاد يمتلك مهاجمين كبار، وقدم مباراة كبيرة، وتمكن من العودة في النتيجة بعد تقدمنا، أشكر الرجاء والاتحاد وهذه هي كرة القدم”.

واختتم أبو شروان تصريحاته قائلًا “نسعى للحفاظ على لقبنا في النسخة المقبلة، وينبغي على الاتحاد العربي أن يمنح الفرصة للرجاء للمشاركة في النسخة القادمة، بوصفه حامل اللقب، وأفضل نتائج المباريات طوال البطولة كان الرجاء طرفا فيها”.

 رحيمي: تتويج جاء في ميلاد جلالة الملك

 وعبر سفيان رحيمي، عن سعادته البالغة بعد تتويجه رفقة الرجاء بلقب كأس محمد السادس للأندية البطلة.

وقدم رحيمي شكره إلى الملك محمد السادس على مكالمته، واعتبر أن التتويج لديه طعم خاص لأنه جاء في عيد ميلاد الملك محمد السادس.

وشكر اللاعب الرجاوي نادي العين على تلبية طلبه بالسماح له بلعب النهائي العربي، بعدما قدم الطلب لمسؤولي الفريق.

وقال رحيمي في ذات التصريح “أشكر مكونات الرجاء والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي وفرت لنا كل الظروف من أجل التتويج بهذا اللقب”.

وأشار رحيمي أن شعوره لا يوصف وهو يتلقى اتصالا من جلالة الملك محمد السادس، رفقة زملائه في الرجاء بعد التتويج باللقب.

 لقجع يهنئ الرجاء باللقب

وهنأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شخص رئيسها فوزي لقجع، أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المكتب المديري، نادي الرجاء البيضاوي، عقب الفوز أول أمس السبت، بكأس محمد السادس للأندية البطلة.

ونشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “هنيئا لفريق الرجاء الرياضي فوزه بكأس محمد السادس للأندية البطلة”.

إنجاز: عادل غرباوي

Related posts

Top