نهائي مركب محمد الخامس يفجر أزمة بالاتحاد الإفريقي

بعد إعلان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن احتضان المركب الرياضي محمد بالدار البيضاء، المباراة النهائية لمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية للموسم الكروي 2021-2022، قرر نادي الأهلي المصري مراسلة محكمة التحكيم الرياضية الدولية “طاس” من أجل الطعن في قرار “كاف”.
واعتبر الأهلي في بلاغ مطول عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه كان من الأجدر تعيين ملعب محايد بعيدا عن الفرق الأربعة المتنافسة على لقب عصبة الأبطال، ويتعلق الأمر بالوداد البيضاوي وبيترو أتلتيكو الأنغولي، ووفاق سطيف الجزائري.
وتضمن ذات البلاغ، أن ممثل كرة القدم المصرية ينتظر دفوعات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أمام محكمة التحكيم الرياضية الدولية قبل الموعد المحدد للمباراة النهائية، مشيرا، أن “كاف” قد منح للعام الثاني على التوالي أحد الفرق أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره.
وتساءل الأهلي في ختام بلاغه، عن السبب الرئيسي وراء سحب ترشيح ملعب عبد الله واد بالعاصمة السينغالية دكار في آخر اللحظات، الشيء الذي جعل المركب الرياضي محمد الخامس يفوز بشرف تنظيم المباراة النهائية لعصبة الأبطال.
وتفوق ملعب “دونور” في التصويت النهائي الذي أقامه المكتب التنفيذي لـ”كاف”، بواقع 16 صوتا مقابل 3 أصوات لملعب عبد الله واد، قبل أن ينسحب من سباق التباري لأسباب متعلقة بجاهزية المركب ومرافقه.
وتعود آخر مباراة نهائية لعصبة الأبطال إلى السنة الماضية، بعدما احتضن المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء نهائي “التشامبيونسليغ” والذي جمع بين الأهلي المصري وكايزر شيفس الجنوب إفريقي، قبل أن يؤول للنادي المصري (3-0) وبالتالي تحقيق اللقب العاشر في مسيرته الكروية.

< عادل غرباوي

< عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top