الدفاع الجديدي يسعى لمواصلة صحوته ببطولة اتصالات المغرب

عادل غرباوي

يقص فريقا شباب الريف الحسيمي ومولودية وجدة، شريط الدورة 20 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، عندما يتواجهان يومه السبت على أرضية ملعب ميمون العرصي بالحسيمة، بدءا من الساعة الثالثة عصرا.
وسيدخل فريق شباب الريف الحسيمي مباراته من أجل تعويض نتيجة الخسارة التي حصدها الدورة الماضية أمام الكوكب المراكشي من جهة ولتحسين رتبته في البطولة الاحترافية، في حين، سيكون مولودية وجدة مطالبا بتسجيل نتيجة إيجابية من أجل المصالحة مع الجماهير والمكتب المسير وكذا العودة لسكة الانتصارات التي غابت عنه منذ دورات.
وعلى أرضية ملعب العبدي بالجديدة، يستقبل فريق الدفاع الحسني الجديدي يوم غد الأحد في حدود الساعة الثانية بعد الزوال، ضيفه حسنية أكادير في مباراة مفتوحة على كل السيناريوهات.
وسيكون الدفاع الحسني الجديدي مطالبا بتحقيق نتيجة الانتصار من أجل تزكية الفوز الذي حققه الدورة الماضية أمام أولمبيك آسفي، في ثاني اختبارات المدرب عبد الرحيم طاليب رفقة فارس دكالة، إذ أن نتيجة الخسارة ستجعل النادي الدكالي على مرمى حجر من آخر المراتب.
وفي الجهة الأخرى، يتعين على فريق الحسنية الخروج من ملعب العبدي بأقل الأضرار، حيث أن المستوى الذي يقدمه الدفاع الجديدي سيجعل المباراة مستعصية شيئا ما على نادي غزلة سوس الباحث بدوره عن انتصار آخر يضيفه إلى عداد نقطه.
ويواجه فريق نهضة بركان المحتل للرتبة الخامسة منافسه أولمبيك آسفي يوم غد الأحد، في المباراة التي ستقام على أرضية الملعب البلدي ببركان.
وسيعمل فريق النهضة البركانية على الفوز بنقاط المباراة من أجل الاقتراب من فرق الصدارة التي تبتعد عنه بفارق 7 نقاط من جهة، ولضمان مركز مؤهل لإحدى المنافسات الإفريقية الموسم القادم، في حال إذا لم يحز على لقب البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب في نسختها الخامسة.
في حين، يتوجب على أولمبيك آسفي بمدربه عزيز العامري تسجيل نتيجة إيجابية في مباراته أمام نهضة بركان، حيث أن أي نتيجة سلبية ستجعل فريق القرش المسفيوي يعاني في آخر الرتب، قبل التعرف على الفرق المندحرة للقسم الثاني.
وقد تم تأجيل مباريات الرجاء البيضاوي أمام المغرب الفاسي، والوداد البيضاوي والنادي القنيطري، وأولمبيك خريبكة ضد اتحاد طنجة، والفتح الرباطي أمام الجيش الملكي والكوكب المراكشي ضد المغرب التطواني، نظرا لالتزام فرق الوداد والفتح والكوكب وأولمبيك خريبكة بمنافستي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية (الكاف).

مباريات الدورة:

< يومه السبت:
شباب الحسيمة – مولودية وجدة
(15.00)

< غدا الأحد:
الدفاع الجديدي – حسنية أكادير
(14.00)
نهضة بركان- أولمبيك آسفي
 (15.00)

Related posts

Top