الدكيك: سأغادر إذا لم نتأهل للمونديال .. وخصومنا بـ «الكان» سيعانون

> محمد أبو سهل
قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة هشام الدكيك، إنه سيترك منصبه إذا فشل في التأهل على نهائيات كأس العالم، مؤكدا أن فريقه قادر على تجاوز خصومه بكأس أمم إفريقيا المقررة بجنوب إفريقيا أبريل القادم.
وقال الدكيك في حديث لـ “بيان اليوم” إن الهدف من المشاركة بكأس أمم إفريقيا هو “التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية. إذا تعذر تحقيق ذلك، فلن يكون لي مكان بالمنتخب. إلى لا أرمي إلى الضغط على اللاعبين، لكن المغرب رائد في هذه اللعبة وينبغي أن يكون ضمن الثلاثة الأوائل”.
وبخصوص نتائج القرعة، قال الدكيك “بالنسبة لي. هذه القرعة غريبة وعجيبة، إذ أوقعت المنتخبات التي شاركت في منافسات كأس العالم الأخيرة سنة 2012 بتايلاند في نفس المجموعة. المغرب ومصر وليبيا. هم المنتخبات المتألقة بمنافسات كأس أمم إفريقيا”.
وتابع الدكيك قائلا “شخصيا لا أعرف إذا كانت القرعة موجهة أم لا؟ لكن لا يمكن أن يصنف المنتخب الوطني في المستوى الرابع. منتخب ليبيا هو الذي ينبغي أن يتواجد على رأس المجموعة وليس مصر، لأنه حامل اللقب القاري”.
وأضاف مدرب منتخب الفوتصال “باعتماد مصر على رأس المجموعة، فهذا يعني أن المنظمين اعتمدوا تاريخ المشاركة بالمونديال. شخصيا أتفادى الخوض في هذا الموضوع حتى لا أسيء للاتحاد الإفريقي لكرة القدم. ونتيجة القرعة ليست مشكلا بالنسبة لنا، لأننا مستعدون لمواجهة جميع الفرق”.
وعن حظوظ فريقه، قال الدكيك “بعض المهتمين وصفوا مجموعتنا بـ (مجموعة الموت) وأوصاف مماثلة تشير إلى قوة المنتخبات الموجودة. فعادة عندما تحترم شروط القرعة تكون الحظوظ متساوية في مباريات الدور الأول”.
وأضاف الدكيك “حظوظنا قائمة على غرار باقي المنتخبات، ومنتخبنا أفضل من بعض المنافسين. ليس لدينا تخوف. سندخل التباري بجدية. نؤمن بإمكانياتنا، لكننا سنضطر لتغيير تخطيطنا الذي حضرناه سلفا لأن أولى المباريات مصيرية”.
وحول تحضيرات المنتخب الوطني، قال الدكيك “أنهينا المعسكرات التحضيرية بمدينة القنيطرة. سنحاول الانتقال إلى مدينة إفران للتأقلم مع الطقس لأننا سنجري المباريات بمدينة جوهانسبورغ التي تعلو بـ 1200 متر عن سطح البحر. نعي هذا المعطى ونعمل على تفادي أي مفاجأة”.
وفيما يخص مستوى المنتخبات المتنافسة، قال الدكيك “نحن متساوون في المستوى التقني. الفارق ضئيل جدا بين المنتخبات. لأول مرة سندخل المنافسات دون أي تخوف. أرى أن منتخبنا أفضل من نصف عدد المنتخبات المشاركة”.
وأضاف مدرب منتخب الفوتصال “لكن .. أمام ما أفرزته القرعة. لا ندري ما ينتظرنا. المؤكد أنه لن يكتسحنا أي منتخب (مصر وليبيا وأنغولا). بل على العكس ستعاني هاته المنتخبات خلال مواجهتنا”.
وعن تقييمه لمستوى العناصر الوطنية، قال الدكيك “بالنسبة للمحترفين (3 من إسبانيا ولاعبان من فرنسا). فمستواهم عادي جدا مقارنة من ما لدينا من لاعبين. الجمهور يقارنهم مع احتياطي منتخبنا. لا يعقل أن نستعين بلاعبين من الخارج ومستواهم عادي وبعيدا عن مستوى باقي اللاعبين”.

Related posts

Top