الكردي: التعادل في الديربي نتيجة إيجابية.. وسنعود بالانتصار من فاس

>  حاوره: عادل غرباوي

قال لاعب فريق الوداد البيضاوي ياسين الكردي، إن التعادل أمام الغريم الرجاء البيضاوي في مباراة الديربي الـ 119 نتيجة إيجابية قبل خوض مباراة الدورة الـ 13 من البطولة الاحترافية أمام المغرب الفاسي.
وأضاف الكردي في حوار أجرته معه “بيان اليوم”، أن الفريق سيقوم بتعويض نقطتي الديربي، مشيرا إلى أن مباراة الماص ستكون صعبة بحكم احتلال الخصم لمركز متأخر، لكنه سيحاول الانتصار من أجل استعادة الصدارة من الفتح.
وختم الكردي حديثه قائلا، أن النتائج التي سيحققها الفريق الأحمر بالبطولة الاحترافية، ستتحكم في مسار الوداد  المقبل على تمثيل المغرب بمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية.

< ما هي قراءتك التقنية لمباراة الديربي أمام الغريم الرجاء؟
> الكل يعرف أن مباراة الديربي البيضاوي لها أجواء وطقوس خاصة، حيث غلب على المباراة في معظم أطورها طابع الحيطة والحذر مخافة استقبال أهداف تؤدي إلى هزيمة فريق على حساب آخر.
وبالنسبة لنا التعادل يظل نتيجة إيجابية، حيث نحتل الآن الرتبة الثانية خلف المتصدر فريق الفتح الرباطي بفارق نقطتين، بعد أن كنا متصدرين للبطولة الاحترافية قبل مباراة الديربي الأسبوع الماضي
ستحاول المجموعة الودادية في المباريات القادمة القيام بكل المجهودات من أجل تعويض النقطتين التي أضعناها في مباراة الديربي الأسبوع الماضي.

< ما الجديد بخصوص الإصابة التي كانت لحقت بك سابقا؟
> الحمد لله .. أنا في أفضل حالاتي الآن بعدما كنت قد تعرضت سابقا لإصابة في مباراة النادي القنيطري التي خضتها رفقة الوداد قبل شهر ونصف. هذه الإصابة حتمت علي الغياب لمدة 7 أسابيع تلقيت فيها العلاجات الضرورية من أجل التعافي من الإصابة.
شاركت في مباراة الديربي وأنا الآن أسترجع لياقتي البدنية وأتمنى أن أعطي الإضافة المطلوبة للفريق في قادم الدورات من أجل تحقيق النتائج الإيجابية التي ستصب في مصلحة الوداد بالدرجة الأساس.
< كيف ترى المجموعة الودادية المباراة القادمة أمام المغرب الفاسي؟
> دائما الفرق المتصدرة للبطولة الاحترافية يجب عليها ألا تستهين بالفرق الأخرى التي تحتل المراتب المتوسطة أو المحتلة لأسفل الترتيب، لأن الترتيب ليس معيارا، لكن الضابط الأساسي هو الميدان.
مباراة المغرب الفاسي ستكون صعبة للغاية، بحكم أن الماص يحتل آخر المراتب وسنذهب للمركب الرياضي بفاس من أجل تحقيق نتيجة الفوز التي ستمكننا من البقاء في دائرة الصراع على لقب البطولة الاحترافية من جهة، ولتأكيد صحوتنا وأحقيتنا بالصدارة من ناحية  أخرى.

< ما هو السر وراء احتلالكم لمركز الصدارة على مدار أزيد من سنة؟
> السر وراء هذا، هو أن جميع مكونات الوداد متلاحمة من أجل تحقيق الأهداف المسطرة رفقة المكتب المسير للفريق. ومن جانبنا، نحاول أن نخوض كل مباراة على حدة من أجل التركيز التام ولتحقيق نتائج إيجابية، بغية المحافظة على لقب البطولة الاحترافية الذي فزنا بها الموسم الماضي وضمان مشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية سنة 2017.
< من وجهة نظرك، كيف سيخوض الوداد البيضاوي مباريات عصبة دوري أبطال إفريقيا؟
> سنخوض مباريات عصبة دوري أبطال إفريقيا بنفس الطريقة والنهج التي نتبعه في البطولة الاحترافية، بغض النظر عن مستوى الفرق التي سنواجهها وبالرغم من عدم معرفتنا بطريقة لعبهم ونقاط الضعف والقوة عندهم.
كما أن النتائج التي سنحققها في البطولة الاحترافية، ستتحكم بشكل كبير في مسارنا بالعصبة الإفريقية، إذ أننا سنحاول أن ننتصر في ميداننا على جل منافسينا من أجل خوض مباريات الإياب بأريحية تامة.

Related posts

Top