الكعزوزي يفوز بذهبية 1500 متر بملتقى محمد السادس لألعاب القوى

فاز المغربي إبراهيم الكعزوزي بسباق 1500 متر في الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى في دورته الـ 11 التي جرت مساء الجمعة، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ضمن منافسات المرحلة التاسعة للعصبة الماسية.
وسجل الكعزوزي ثلاث دقائق و33.22 ثانية، بينما جاء النرويجي فيليب إينجبيرجتسين ثانيا بزمن بلغ ثلاث دقائق و33.40 ثانية، بينما، احتل سليمان أيان الله متسابق جيبوتي المركز الثالث، بعدما أنهى السباق في ثلاث دقائق و33.42 ثانية.
وحسنت العداءة المغربية رباب العرافي رقمها الشخصي في الموسم بسباق 800 متر، واحتلت المركز الثالث بعدما سجلت دقيقة واحدة و58.84 ثانية.
واستغلت فرنسين نيونسابا عداءة بروندي غياب البطلة الأولمبية سيمينيا عن منافسات سباق 800 متر لتحقق بسهولة الفوز بزمن بلغ دقيقة واحدة و57.90 ثانية.
وجاءت الجاميكية ناتويا جول في المركز الثاني في سباق 800 متر للسيدات بزمن بلغ دقيقة واحدة و58.33 ثانية.
ومن جانبه، اكتفى البطل المغربي في السباقات الطويلة، سفيان البقالي بالمركز الثالث، سباق 3000 متر موانع، بالمركز الثالث بتوقيت 8د و09ث و58 /100.
في حين، توج الكيني كيجن بنجامين بذهبية هذا السباق، بعد أن حقق زمن قدره 8د 06ث 19 /100، متبوعا بالاثيوبي بيو شالا، صاحب المركز الثاني الذي حقق توقيت 8د 07ث 27/100.
وعقب هذا السباق، عبر البقالي، عن سعادته بالتوقيت الذي حققه على الرغم من احتلاله المركز الثالث، واصفا مجرياته بالصعبة، بالنظر إلى العمل التكتيكي الكبير الذي قام به أبطال كينيا، والذين زادو السباق صعوبة.
واعتذر البقالي للجماهير المغربية، عن عدم فوزه بهذا الموعد، مؤكدا في الآن ذاته، بأن الرتبة التي احتلها البطل الأولمبي والعالمي كيبروتو، تؤكد مدى صعوبة هذا السباق.
وأقيم اليوم الأول من المسابقات بحضور سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وعبد السلام أحيزون رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، ورشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة.
ويعتبر الملتقى الدولي محمد السادس تاسع محطة من محطات الدوري الماسي، حيث أضحى المغرب أول بلد افريقي يحظى باستضافة إحدى مراحل هذه التظاهرة الرياضية مند سنة 2016، والتي تجري من شهر ماي إلى غاية شتنبر في القارات الأربع (آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا التي انضمت حديثا إليها).
ويحظى الملتقى الدولي محمد السادس بتغطية إعلامية كبيرة على المستوى الدولي، حيث يتم بثه من قبل أزيد من 160 قناة تلفزية وطنية ودولية، على اعتبار أن الدوري الماسي أصبح من بين أكثر منافسات ألعاب القوى مشاهدة.

بيان اليوم

Related posts

Top