الميلودي المخارق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ‎وحسين العباسي الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل

في إطار العلاقات الأخوية المتينة والتاريخية التي تجمع الاتحاد المغربي للشغل بالاتحاد العام التونسي للشغل لأزيد من 65 سنة، يحل حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بالمغرب ضيفا على الاتحاد المغربي للشغل، حسب بلاغ توصلت بيان اليوم بنسخة منه.
 وتأتي زيارة حسين العباسي، القائد النقابي، والشخصية التونسية المعروفة بنضالها، بعد تسلمه خلال مراسيم الحفل الذي شهدته العاصمة النرويجية أوسلو يوم 10 دجنبر  2015 لجائزة نوبل للسلام. هذه الجائزة التي تقاسمها الرباعي الذي يرجع له الفضل في إطلاق ورعاية مبادرة الحوار الوطني بتونس الشقيقة في الخامس من أكتوبر 2013. ولا يخفى على أحد الدور السياسي الواضح الذي لعبه الاتحاد العام التونسي للشغل بعد نجاح ثورة الياسمين في يناير  2011 ومواقفه الحاسمة في تأمين مسار الانتقال الديمقراطي، الأمر الذي يؤكد مكانة وقوة الطبقة العاملة وقدرتها الهائلة على تحقيق الأمن والاستقرار والاضطلاع بالمهام الوطنية الكبرى. Sans titre-6
وتعد استضافة الاتحاد المغربي للشغل لحسين العباسي ، حسب بلاغ له، تشريفا للطبقة العاملة المغربية، وتعزيزا للروابط الأخوية، وتجسيدا للعلاقات التاريخية التي تجمع بين قيادات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام التونسي للشغل منذ خمسينيات القرن العشرين.
وقد أجرى الميلودي المخارق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل مع حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، حسب ذات البلاغ، مباحثات تناولت العلاقات الثنائية والأخوية بين الاتحادين، وكذلك سبل تعزيز وتطوير نشاط الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، في أفق انعقاد مؤتمره الذي يجمع بين الاتحادات المغاربية: الاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد العام لعمال الجزائر، الاتحاد العام التونسي للشغل، اتحاد عمال موريتانيا واتحاد عمال ليبيا. وذلك في إطار مساهمة الطبقة العاملة المغاربية في بناء وحدة المغربي العربي كخيار لرقي وازدهار شعوب المنطقة.                            

Related posts

Top