توتنهام يعمق”تخبط الريال”

واصل نادي ريال مدريد الإسباني تخبطه في بداية موسم جديد “صعبة”، وتلقى ثالث هزيمة ودية له بعدما سقط أمام نادي توتنهام هوتسبرز الإنجليزي بهدف لصفر أول أمس الثلاثاء على أرضية ملعب “أليانز أرينا” بميونيخ الألمانية في إطار بطولة كأس “أودي” الودية لكرة القدم.
وتأتي هذه الهزيمة للنادي الإسباني بعد سقوط مذل أمام جاره أتليتيكو مدريد السبت الماضي بنتيجة (7-3) بنيوجيرزي الأمريكية ضمن كأس الأبطال الدولية، علما أن ريال مدريد خسر في مباراته الأولى ضد بايرن ميونيخ الألماني (1-3) وفاز بضربات الترجيح على أرسنال الإنجليزي بعدما نجح في تعديل النتيجة بشق الأنفس (2-2).
ولا تقتصر أزمة النادي الملكي هذا الصيف على سوء نتائجه بالفترة التحضيرية، بل تعرض لاعبوه لسلسلة من الإصابات أبرزها تلك التي أنهت موسم الإسباني ماركو أسينسيو قبل بدايته، ويسعى للتخلص من لاعبين زائدين يتقدمهم كل من الويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز.
وبالعودة إلى المباراة، قدم ريال مدريد أداء سلبيا أمام توتنهام الذي بدا أكثر تماسكا في الملعب وجاهزية من الناحية البدنية، واستغل قائده هاري كاين خطأ مشتركا بين الوافد الجديد البلجيكي إدين هازارد الذي مرر خاطئة للبرازيلي مارسيلو الذي سارع لمنع الكرة من الخروج إلى التماس، لكنه أعادها إلى منطقة فريقه، ما استغله المهاجم الإنجليزي ليهز شباك الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في الدقيقة 22.
وطيلة ما تبقى من دقائق، لم ينجح النادي الإسباني في تعديل النتيجة رغم المحاولات التي أهدرها لاعبوه خاصة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، ورغم إجراء تغييرات كثيرة في الشوط الثاني من طرف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي اعترف بالصعوبة التي يواجهها فريقه، لكنه عاد ليقلل من حجم النتائج السلبية في فترة التحضيرات.
وقال زيدان “أفكر بإيجابية دائماً ولن يسلبنا أحد ما سنقدمه هذا العام. اختتمنا للتو موسماً صعباً وقد بدأنا مع صعوبات. أعرف أن لدي فريقاً رائعاً، لكننا لسنا مستعدين بعد. سنستعيد اللعب الجيد والثقة وسنمضي قدماً. ما نحتاج إليه هو الفوز بمباراة واحدة فقط”.
وأضاف المدرب الفرنسي في ندوة صحفية عقب المباراة “بدأنا اليوم المباراة بشكل أفضل ونحن نتحسن يوماً تلوَ الآخر. لا يمكننا أن نكون سعداء بالهزيمة، لكننا كنا أفضل في جميع الجوانب. هذا هو الأمر الإيجابي”.
وتطرق زيدان إلى تألق نافاس في المباراة في وقت صرح البلجيكي تيبو كورتوا بأنه الحارس رقم 1 بالفريق، وقال “لقد قدم مباراة رائعة اليوم وهذا كل شيء. لا أعتقد أن أي لاعب يضمن اللعب أساسياً دائماً. يجب أن يكون الجميع مستعدين. هذا واضح للجميع.”
وأضاف المدرب الفرنسي “لدينا هؤلاء اللاعبين ولا يجب التفكير بالأمر أكثر. قد تتغير الأمور لغاية 31 غشت. أثق في اللاعبين. الخسارة ليست أمراً جيداً، لكننا لن نفقد الثقة لأن العام طويل للغاية وسنقدم موسماً جيداً”.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top