فوضى وزحمة وغضب بنقاط البيع .. والسوق السوداء تلهب أسعار التذاكر

بيان24:  عادل غرباوي
قررت السلطات الأمنية لمدينة الدار البيضاء، فتح أبواب المركب الرياضي محمد الخامس في وجه جمهوري فريقي الوداد والرجاء البيضاويين لمتابعة مباراة الديربي الـ 119 برسم الجولة 12 من البطولة الاحترافية، بداية من الساعة التاسعة صباحا الأحد القادم.
واتخذت السلطات هذا الاحتراز من أجل تسهيل عملية تفتيش الجماهير، مخافة وقوع بعض أحداث الشغب من قبيل إشعال الشهب الاصطناعية أو التراشق بالقنينات البلاستيكية داخل الملعب.
وستمنع السلطات الأمنية إدخال الحقائب إلى الملعب، حيث قررت الاستعانة بشرطيات من أجل تفتيش العنصر النسوي، بعدما تم ضبط مشجعات قمن بإدخال بعض الممنوعات إلى مركب محمد الخامس، كما شددت على ضرورة تفتيش سيارات المسؤولين.
وستعمل عناصر الشرطة المتواجدة خارج أرضية الملعب على تنظيم حركة مرور الجماهير التي ستتوافد منذ الساعات الأولى من صباح المباراة، مخافة وقوع اشتباكات بين أنصار الفريقين.
ويتوقع أن تخصص ولاية أمن الدار البيضاء الكبرى 3500 شرطي لتأمين مباراة الديربي، مع الاستعانة بفرق أمنية خاصة مزودة بالكلاب للكشف عن الممنوعات.
وارتباطا بعملية بيع التذاكر، فقد شهدت جل النقاط الرسمية المخصصة لبيع التذاكر فوضى عارمة بسبب الازدحام الشديد والإقبال الكبير من أجل اقتناء تذاكر مباراة الديربي البيضاوي.
وعرف مركب محمد الخامس بدء من الساعات الأولى من صباح أول أمس الأربعاء، تدافعا بين أنصار الفريقين من أجل الظفر بتذكرة تخول لهم حضور الديربي، الشيء الذي أرغم القائمين على عملية بيع التذاكر إغلاق الشبابيك مؤقتا.
وعبرت بعض الجماهير التي حجت إلى مركب محمد الخامس من أجل اقتناء تذاكر مباراة الديربي، عن غضبها من السياسة التي تتبعها اللجنة المكلفة ببيع التذاكر، مطالبين بضرورة توزيع التذاكر بشكل عادل بين مختلف الراغبين في متابعة مباراة الديربي.
من جهة، تتخوف اللجنة المنظمة للمباراة من ظاهرة السوق السوداء التي تنشط في مثل هذه المباريات، إذ أن في غالب الأحيان تتضاعف أسعار التذاكر قبل يوم المباراة ثلاثا إلى أربعة أضعاف مقارنة بسعرها العادي.
وتعمل السلطات الأمنية على محاربة ظاهرة السوق السوداء، عبر القيام بدوريات بمختلف أحياء مدينة الدار البيضاء من أجل ضبط الأشخاص الذين ينشطون في هذا المجال.
وخصص مسؤولو الفريق الأحمر 45 ألف تذكرة لمباراة الديربي، منها حوالي 20 ألف مخصصة لأنصار الفريق الأخضر، محددة أثمنتها بـ 30 درهما للمدرجات المكشوفة و50 درهما للمدرجات المغطاة و100 درهم للمنصة الشرفية و200 درهم للمنصة الرسمية.
وكان الوداد قد حدد نقاط بيع التذاكر في مركب الحاج محمد بن جلون، والمركب الرياضي محمد الخامس، والمركب الرياضي الألفة، ومحلبة ربيع بحي البرنوصي، وعند الجديدي بالمدينة القديمة، وزنقة إدريس الحارثي بحي سباتة.

Related posts

Top