محمد المرابطي والعمراني يفوزان بالمرحلة الرابعة

فازت المغربية عزيزة العمراني، أول أمس الأربعاء، بالمرحلة الرابعة من النسخة الـ37 لماراطون الرمال (سيدات)، والتي ربطت بين جبل الزيرك والجدايد على مسافة 90 كلم.

وفازت العمراني بهذه المرحلة بعدما قطعت المسافة في زمن قدره 11 ساعة و44 دقيقة و39 ثانية، متبوعة بالفرنسية مارلين النقاش (11 س و50 د و04)، في حين حلت اليابانية توموني بيتو ثالثة ( 12 س و43 د و3 ث).

وقالت المتسابقة المغربية إن الفوز يعزز آمالها في المنافسة على لقب هذه السنة، مشيرة إلى أن مرحلة اليوم كانت صعبة للغاية بسبب طول المسافة وارتفاع درجة الحرارة.

وأضافت أنها تمكنت بعد نقطة المراقبة الرابعة من العدو بأريحية أكثر، خاصة مع انخفاض درجة الحرارة مقارنة بالفترة الصباحية، وهو ما ساعدها على الفوز بهذه المرحلة.

وفي فئة الرجال، كان محمد المرابطي قد فاز، في وقت سابق بالمرحلة الرابعة بعدما قطع المسافة في زمن قدره 8 ساعات و14 دقيقة و39 ثانية، متبوعا بعزيز يشو (8 س و14 و45 ث) فيما حل شقيقه رشيد ثالثا (8 س و14 و58 ث).

وتنطلق المرحلة الخامسة اليوم الجمعة، وهي المرحلة الحاسمة في تحديد الفائز باللقب، ستربط بين الجدايد وكرسي ديال زايد على مسافة 42.2 كلم.

وبلغ عدد المنسحبين من الماراطون إلى غاية المرحلة الثالثة 125 متسابقة ومتسابق.

يذكر أن دورة هذه السنة التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 1 ماي المقبل، تعرف مشاركة 1085 متباريا يمثلون 54 بلدا.

ويشكل ماراطون الرمال، موعدا سنويا يجمع العديد من المشاركين من مختلف القارات، من هواة رياضات المغامرة والتحمل.

Related posts

Top