مسلسل الاضرابات يتواصل بالرجاء

امتنع لاعبو الرجاء الرياضي لكرة القدم لليوم الثالث على التوالي عن الحضور إلى مركب الوازيس، لإجراء التداريب، كما لم يحضر المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو بعد أن تم إشعاره بغياب اللاعبين.
من جهة أخرى، توصل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، شخصيا بلائحة مستحقات لاعبي الرجاء، المنتظر أن يتوصلوا بها في الأسبوع الجاري، حسب ما أكده مصدر رجاوي جيد الإطلاع.
وتلقى لقجع اتصالا من محمد أوزال، الرئيس السابق للمكتب المديري، التمس منه الإسراع بالتوقيع عليها، حتى لا تتأخر عملية صرف مستحقات اللاعبين، ويتأخروا بذلك في العودة إلى التداريب.
وكان سعيد حسبان، بمساعدة من محمد أوزال، بعد جلسة صلح جمعتهما، قد تمكنا من توفير سيولة مالية تسمح المكتب المسير الرجاوي بصرف جزء من منح اللاعبين، ومنح مباريات الموسم الماضي، وراتب شهر يونيو.
وينتظر لاعبو الرجاء التوصل بمستحقاتهم المالية في حساباتهم البنكية، لرفع إضرابهم عن التداريب، والتوجه إلى إفران للدخول في تجمع تدريبي مغلق لمدة عشرة أيام من 15 من الشهر الجاري، إلى 25 منه.
وصرف الكتب المسير 581 مليون سنتيم، 400 مليون سنتيم، مجموع منح توقيع، و181 تمثل منح المباريات المتبقية من الموسم الماضي، وراتب شهر يونيو.
من جهة أخرى، حدد مسؤولو الرجاء مصاريف التجمع التدريبي الذي سينظمه الفريق بإفران في لمدة عشرة أيام 25 مليون سنتيم، حيث حددوا بالاتفاق مع فريق مدرب الإسباني غاريدو 15 من الشهر الجاري موعدا لبدء التجمع التدريبي إلى غاية 25 من الشهر نفسه.
وقرر مسيرو الرجاء تأخير بدء التجمع التدريبي إلى السبت المقبل، على أمل أن يتوصل اللاعبون بمستحقاتهم المالية العالقة قبل نهاية الأسبوع، لرفع إضرابهم المفتوح والعودة إلى التداريب.
وسارع المكتب المسير بمساعدة من محمد أوزال، الرئيس السابق للفريق، إلى توفير سيولة مالية تقدر بأزيد من 600 مليون، خصصها الفريق لأداء ديون لاعبيه، من منح توقيع، ومنح ثمان مباريات، وراتب شهر يونيو.
ورفض لاعبو الرجاء رفع الإضراب المفتوح والعودة إلى التداريب، أول أمس (الثلاثاء)، إذ أصروا على مواصلة الإضراب إلى حين التوصل بمستحقاتهم في حساباتهم البنكية.

بيان اليوم

Related posts

Top