أمين عدلي ضمن خماسي إفريقي رائع

تم تمهيد طريق تتويج نادي باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني هذا الموسم، ولأول مرة في تاريخه على الإطلاق، من خلال العروض الرائعة لخمسة نجوم أفارقة لعبوا أدوارا رئيسية طيلة الموسم الكروي.

وبرز الثنائي النيجيري، فيكتور بونيفاس وناثان تيلا، المغربي أمين عدلي، البوركينابي إدموند تابسوبا والإيفواري أوديلون كوسونو، كلاعبين لهم وزن كبير في تشكيلة المدرب، تشابي ألونسو التي حققت اللقب.

وتم تعزيز الإنجاز الهام بفوز كبير على حساب نادي فيردر بريمن بنتيجة 5-0 خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما يمثل علامة فارقة تاريخية للنادي.

يبقى من الضروري خلال احتفالات باير ليفركوزن بتتويجه التاريخي بالدوري الألماني، الاعتراف بالمساهمات الكبيرة التي قدمتها العناصر الإفريقية مع النادي طيلة مشواره في الموسم الحالي.

وشارك أمين عدلي في 20 مباراة كاملة مع ناديه باير ليفركوزن هذا الموسم، وسجل هدفين حتى الآن، بينما أظهر فيكتور بونيفاس، براعته المذهلة بتسجيله 11 هدفا من أصل 18 مباراة.

وسجل ناثان تيلا دينامو خط وسط الميدان، 5 أهداف خلال 20 مباراة شارك فيها، مما أضاف قوة للخط الهجومي للنادي الألماني.

وضمن الثنائي الإفريقي، تابسوبا وكوسونو، الأمان والاطمئنان في الدفاع، وخلق استقرارا ثابتا في الخط الخلفي لتشكيلة نادي باير ليفركوزن.

وشارك، تابسوبا، خلال 23 مباراة وأظهر قوته الدفاعية، في حين تم استكمال براعة، كوسونو، الدفاعية بمساهمة حاسمة في الهدف.

وساهمت قدرات المواهب الإفريقية وبراعة نادي ليفركوزن الاستراتيجية تحت قيادة المدرب، تشابي ألونسو، في تتويج النادي بلقبه الأول في الدوري الألماني.

ويُمثل تتويج نادي باير ليفركوزن باللقب مع سلسلة 43 مباراة من دون هزيمة، لحظة مهمة في تاريخ النادي، خاصة أنه أنهى عهد تتويجات بايرن ميونيخ الذي استمر 11 عاما كبطل لـ “البوندسليغا”.

ويستعد نجوم باير ليفركوزن الأفارقة لتحقيق مزيد من النجاح على المسرح الأوروبي، حيث لا يزالون يبحثون عن التتويج بألقاب أخرى.

ويضع النادي الألماني نصب عينيه ثلاثية تاريخية، حيث توفر مباراتيه القادمتين أمام نادي واست هام الإنجليزي، في ربع نهائي الدوري الأوروبي، ومواجهة نهائي كأس ألمانيا أمام نادي كايزر سلاوترن، فرص جديدة لتحقيق المجد.

كتب الخماسي الإفريقي في صفوف نادي باير ليفركوزن، اسمه بأحرف من ذهب في سجلات تاريخ كرة القدم، تاركة بصمة لا تمحى على مشهد الدوري الألماني.

Top