إسبانيول يصفع ريال مدريد ويلحق به هزيمة ثانية تواليا

خسر نادي ريال مدريد فرصة تعزيز صدارته على حساب جاره أتلتيكو مدريد إلى ثلاث نقاط وسقط للمباراة الثانية تواليا خلال أسبوع وذلك على يد مضيفه إسبانيول 2-1 ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليتشارك الصدارة وأتلتيكو حامل اللقب.

وعلى ملعب “باور 8″، سجل راوول دي توماس (17) وأليكس فيدال (60) هدفي إسبانيول، فيما أحرز الفرنسي كريم بنزيمة هدف ريال مدريد (71).

وبخسارته هذه، أخفق ريال مدريد في استعادة فارق النقاط الثلاثة عن جاره أتلتيكو الفائز على برشلونة 2-0 السبت، ليتساوى فريقا العاصمة في الصدارة بـ 17 نقطة مع أفضلية الأهداف لمصلحة الفريق الملكي.

من جهته، تقدم إسبانيول إلى المركز الـ12 بتحقيقه فوزه الثاني تواليا برصيد 9 نقاط.

ودخل ريال مدريد إلى المواجهة عقب خسارته التاريخية أمام شيريف تيراسبول المولدافي المتواضع 1-2 في دوري أبطال أوروبا، والتي جاءت أيضا عقب التعادل السلبي أمام فياريال في الدوري المحلي الأسبوع الماضي.

وفشل النادي الملكي الذي كان يعيش قبل أسبوعين فترة إيجابية جدا خارج أرضه محليا، إذ لم يخسر في 18 مباراة على التوالي بعيدا عن “سانتياغو برنابيو”، استعادة صدارة الليغا بفارق ثلاث نقاط عن جاره أتلتيكو الذي تغلب على برشلونة 2-0 السبت.

وسبق لريال مدريد أن هزم إسبانيول 104 مرات من أصل 172 مواجهة بين الجانبين في الدوري الإسباني، في أفضل سجل للفريق الأبيض امام أي خصم آخر في تاريخ المسابقة. كما فاز النادي الملكي في تسع من اصل 11 مواجهة جمعته بإسبانيول على ملعب الأخير “باور 8”.

وردا عما إذا كانت هذه المباراة هي الأسوإ لريال مدريد هذا الموسم، أجاب المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي ” نعم .. لقد لعبنا بشكل سيء. ليس هناك الكثير لنقوله. لم ننجح في الحفاظ على هدوئنا، وتنفيذ ما خططنا له. لم يكن الفريق في وضع جيد، مع الكرة أو بدونها”.

وأضاف “عليك أن تكون صادقا. إنها أسوأ مباراة لنا هذا الموسم، أتفق معكم. الآن علينا أن نستخدم النافذة الدولية لنفكر قليلا في أسباب تغيير الفريق من سلوكه خلال أسبوع واحد. لكن الهزيمة ليست مصادفة. لم نلعب بشكل جيد”.

وتابع أنشيلوتي “هزيمتان، ليس أمرا اعتياديا في هذا النادي. يجب أن نجد العلاج بسرعة”.

من جهته، قال فيسينتي مدرب إسبانيول مورينو “يتعين على الجمهور أن يثمن انتصارنا لأن ذلك لا يحدث كل يوم. ريال مدريد خصم رائع على كافة المستويات. عانينا، ولكي تتغلب عليه فيجب أن تعاني”.

وأضاف “كان ينقصنا الاستحواذ على الكرة بصورة أكبر في الشوط الأول لكي يمنع الخصم من إظهار جودته. كان ينبغي علينا تقديم مباراة مثالية، وكنا قادرين على تحسين عدة أمور لنتحلى بمزيد من الهدوء في نهاية المباراة”.

واختتم مورينو “اليوم حصدنا ثلاث نقاط وتقدير جمهورنا. لا نريد أن نخذل الجمهور ونريد أن يكونوا سعداء. نحن نشعر أننا قمنا بواجبنا في المباراة”.

Related posts

Top