الجامعة تمنع الأندية المدينة من انتدابات جديدة

ذكرت مصادر جيدة الاطلاع بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذه الأخيرة تدرس المصادقة على قرار يمنع الأندية المدينة للاعبين بمستحقات مالية، سواء للاعبيها الحاليين أو الذين غادروها خلال المواسم الرياضية السابقة دون التوصل بمنحهم، من التعاقد مع لاعبين جدد .
وأضافت المصادر ذاتها، أن الجامعة وفي حال مصادقتها على القرار المذكور، فإنها ستدخله حيز التنفيذ خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وهو ما سيحرم أندية مثل الرجاء الرياضي والنادي القنيطري و الكوكب المراكشي وغيرها من الإقدام على تعاقدات بسبب كثرة ديونهما.
وكانت الجامعة قد صادقت في وقت سابق على قرار منع المدربين من التعاقد مع أكثر من فريق في موسم واحد في حال فسخ عقودهم مع الأندية التي يشرفون عليها.
وستستثني الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أربع أندية فقط من القيام بتعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في حال مصادقتها فعليا على قانون منع التعاقدات، بالنسبة للأندية المدينة للاعبين بمبالغ مالية مهمة، ذلك أن القانون وفي حال تطبيقه فإنه سيسمح لفرق الوداد والفتح الرياضيين إضافة إلى الجيش الملكي ونهضة بركان بالقيام بانتدابات جديدة خلال الميركاتو الشتوي الذي سينطلق يوم 20 من الشهر الجاري، وسينتهي في 16 من يناير المقبل.
وشدد المصدر نفسه، على أن الأندية المذكورة غير مدينة للاعبين بمبالغ مالية بعدما نجحت في وقت سابق في أداء جميع المستحقات التي يدين بها لاعبون لها.
من جهة أخرى، قال مصدر مطلع داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مجموع المبالغ المالية التي يجب أن تسدد للاعبين المغاربة الذين يطالبون بالحصول على المستحقات العالقة التي يدينون بها لأندية وطنية يبلغ ما مجموعها مليار و200 مليون سنتيم.
وأوضح المصدر نفسه، أن المبلغ المذكور لا يشمل النزاعات التي تقدم بها مجموعة من اللاعبين الأجانب وأنه يمثل فقط مجموع المستحقات التي يدين بها اللاعبين المغاربة لأنديتهم، مبرزا أن فريق الرجاء الرياضي يأتي على رأس الأندية المشار إليها.
تبقى الإشارة، أن قرار الجامعة هذا في حال تطبيقه يأتي بعد النزاعات المالية الكبيرة المعروضة عليه، والتي عجز عن حلها، واضطر للاقتطاع من المنح المالية الموجهة سنويا للفرق.

محمد نجيب

Related posts

Top