الجامعة توقف المترجـــي

أوقفت لجنة التأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زهير المترجي لاعب فريق الوداد البيضاوي، لمباراتين نافذتين لسوء السلوك، مع تغريمه مبلغ 1000 درهما، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
كما غرمت ذات اللجنة، مبلغ 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورمي القارورات داخل الملعب، خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
إلى ذلك، يخوض فريق الوداد البيضاوي بقيادة المدرب الفرنسي سيباستيان دوسابر في ظرف شهر واحد 7 مباريات مهمة، قسمة بين البطولة الاحترافية وربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وسيبدأ النادي الأحمر أولى مبارياته، يومه السبت، أمام يوسفية برشيد، على أن يستقبل السبت القادم بالمركب الرياضي محمد الخامس، ضيفه نجم الرياضي الساحلي، ويرحل في السابع من مارس القادم لخوض إياب دور الربع أمام منافسه التونسي.
وفي الفترة الممتدة من 11 إلى 22 مارس المقبل، ستتم برمجة أربع مباريات بالبطولة الاحترافية، ويتعلق الأمر بكل من اتحاد طنجة، ونهضة بركان، ومولودية وجدة، وأولمبيك خريبكة.
وحسب مصادر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيتم توقيف المنافسات المحلية زهاء 33 يوما، بسبب التزام أسود البطولة، بخوض منافسات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالكاميرون 2020.
جدير بالذكر، أن أيام المدرب دوسابر باتت معدودة على رأس الفريق الأحمر، حيث أن نتائج المباريات القادمة هي التي ستكشف هوية المدرب الجديد، الذي من المنتظر أن يكون إطارا أجنبيا مر قبل سنوات من البطولة الاحترافية.

 عادل غرباوي

Related posts

Top