الدفاع الجديدي يطمح لمواصلة تقدمه بكأس العرش

يحل فريق الدفاع الحسني الجديدي اليوم الخميس (20:00) ضيفا على الفتح الرباطي، في المباراة التي تجمع الفريقين على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم لموسم 2017-2018.
ويخوض الفريق الدكالي بمعنويات عالية بعدما حقق فوزا مهما (1-0) في مؤجل الدورة الأولى من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”، على حساب مضيفه الجيش الملكي.
وتحدو الدفاع الجديدي رغبة جامحة لقطع أشواط مهمة في هاته المسابقة، قصد تكرار إنجاز السنة الماضية حينما بلغ النهائي، وخسره بضربات الترجيح أمام الرجاء البيضاوي.
وسيكون “فارس دكالة” أمام خيار وحيد لا غير، وهو الفوز والتأهل لربع النهائي، خاصة وأن طموحه بات أكبر لتعويض ضياع اللقب الموسم الماضي أمام الرجاء البيضاوي.
بيد أن المنافس من العيار الثقيل ويسعى هو الآخر لكسب الرهان وحجز بطاقة التأهل للدور الموالي، علما أنه يلعب بميدانه، مما يوحي بكون المباراة ستعرف ندية وصرامة تكتيكية، ومن المنتظر أن تحسمها جزئيات بسيطة.
يذكر أن فريق الدفاع الحسني الجديدي قد تأهل لدور الثمن، عقب فوزه برباعية نظيفة على فريق الرشاد البرنوصي الممارس بقسم الهواة، فيما تغلب الفتح الرباطي على الجمعية السلاوية أحد أندية القسم الثاني بهدفين لواحد.
إلى ذلك، اعترف مدرب الدفاع عبد الرحيم طاليب، في تصريح خص به “بيان اليوم”، بأن المباراة لن تكون سهلة للفريقين معا، لأنها مباراة حاسمة ستعلب في شوط واحد.
وقال طاليب “الفريق الدكالي في أتم الجاهزية التقنية والذهنية لتجاوز الفتح الذي شكل إلى وقت قريب عقدة لنا. الفريق الأكثر تركيزا من الناحية الذهنية والأقل أخطاء، هو من سيظفر بورقة المرور للدور الموالي”.
وأضاف طاليب “نحن متحمسون للعودة بالتأهل من قلب الرباط. المباراة هي نهائي قبل الأوان، ولذلك سنخوض المواجهة بطريقة مغايرة عن تلك التي لعبنا بها أمام الجيش الملكي، لأن مباريات الكأس تربح ولا تلعبé.
وتابع ” أصبحت للدفاع شخصية قوية، بعدما أحرج أعتد الأندية القارية في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، ولعب دون مركب نقص أمام عمالقة إفريقيا كمازيمبي وفيتا كلوب الكونغوليين ووفاق سطيف والمولودية الجزائريين، لذلك أضحت الفرق الوطنية تضرب له ألف حساب”.

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top