الرياحي مستشارا تقنيا بالدفاع الجديدي

نجح رئيس الدفاع الحسني الجديدي عبد اللطيف مقتريض في إقناع لاعب الفريق السابق رضا الرياحي، بالعودة إلى الساحة الرياضية الجديدية من خلال تولي مهمة مستشاره التقني الخاص.
وسيتتبع الرياحي التفاصيل التقنية للفريق الأول وباقي الفئات العمرية عبر إبلاغ رئيس النادي بتقارير بخصوص مهمته، حيث سيتقاضى راتبا شهريا في حدود عشرين ألف درهم مع منحة سنوية قوامها أربعين مليون سنتيم كذلك، ويمتد عقده لسنة قابلة للتجديد.
ويعتبر اللاعب الرياحي الذي يبلغ السادسة والأربعين من العمر، من خيرة اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة الجديدية خاصة والمغربية عموما، حيث كان ولازال محبوب الجماهير الجديدية بدون منازع، كما تكن له جماهير الرجاء البيضاوي كذلك حبا خاصا، على اعتبار أنه كان من أفراد الحقبة الذهبية التي أغنت خزينته بإحراز جميع البطولات من بطولة وطنية وكأس العرش ثم عصبة أبطال إفريقيا.
كما كان من بين نجوم النسر الأخضر الذين شاركوا في كأس العالم للأندية بالبرازيل سنة 2000 إلى جانب مستودع أرمومن لمباركي القرقوري، وخاض تجارب احترافية بالإمارات العربية المتحدة وتركيا، قبل أن يعتزل قبل ثمان سنوات ويختار الابتعاد عن مجال الكرة.
وظل الرياحي طيلة هذه الفترة بعيدا عن عالم المستديرة، يتدبر شؤونه الشخصية رفقة عائلته، وكان يمتنع عن إعطاء أي تصريحات صحفية سواء فيما يخص تاريخه الحافل بالألقاب خاصة رفقة الرجاء البيضاوي، مفضلا الانزواء وحيدا بعيدا عن صخب الميادين.
ويعمل الدفاع الحسني الجديدي من وراء تعيين رضا الرياحي مستشارا تقنيا إعادة هيكلة النادي الدكالي، إذ يعول على إنجاب لاعبين اعتمادا على مركز التكوين الذي يتوفر على العديد من اللاعبين الشباب.

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top