الطاوسي يعترف بخروج الرجاء من الصراع على اللقب ويشيد بالدميعي

قضى فريق أولمبيك أسفي على أحلام الرجاء البيضاوي في الصراع على التتويج بدرع البطولة بعدما تمكن عصر يوم الأحد من الفوز عليه بهدف للاشيء، في المقابلة التي احتضنها ملعب المسيرة بأسفي ،برسم الجولة 28 من الدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم “اتصالات المغرب”.
‎واستطاع البديل البرازيلي بريتولوسيانو من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 87 لأصحاب الأرض الذين أمنوا بشكل رسمي حفاظهم على مكانتهم بالقسم الوطني الأول وابتعادهم عن منطقة الخطر بعد جولتين من إسدال الستار على الدوري المغربي، حيث رفع رصيده الى 33 نقطة والارتقاء الى المركز العاشر فيما تجمد رصيد الرجاء عند النقطة 44.
‎من جهة أخرى عرفت نهاية المباراة أحداث شغب من نوع أخر بعد تهجم الاداري بفريق الرجاء الطنطاوي على الحارس حمزة الحمودي وكمال أيت الحاج، وكادت الأمور أن تأخذ منحى أخر لولا تدخل رجال الأمن والعمل على إعادة تهدئة الأوضاع.
‎وارتباطا بالجانب التنظيمي ثم منع عدد كبير من القاصرين الموالين لمجموعة “إلترا الشارك” من ولوج الملعب وهو الأمر الذي احتج عليه هذا الفصيل برمي الشهوب الاصطناعية، مما أدى إلى توقيف الحكم رضوان جيد للمقابلة لخمسة دقائق.
‎وعن هذه الهزيمة أرجع رشيد الطاوسي مدرب الرجاء البيضاوي الى توقف البطولة لأسبوع والتي أثر بشكل سلبي على المسار الجيد الذي كان الفريق يخطوه بتباث، بالاضافة إلى غياب الحافيظي والهاشمي، لكن ذلك ليس مبررا في الاعتراف بقوة فريق أولمبيك أسفي الذي كان ندا قويا، مشيدا بالعمل الذي قام به المدرب هشام الدميعي الذي أعاد التوهج إلى الأولمبيك .
‎هشام الدميعي مدرب أولمبيك أسفي بدوره لم يفوت الفرصة في التعبير عن استحيائه في الجلوس بجانب إطار وطني كبير من قيمة رشيد الطاوسي، الذي تتلمذ على يده ويرجع له الفضل في صقل موهبته والأخذ بنصائحه.
‎وعن هذا الفوز قال الدميعي بأنه عمل طيلة الأسبوعين على العامل النفسي وإبعادهم عن كل الضغوطات ومطالبتهم بالتركيز وعدم التسرع وهو الأمر الذي أعطى أكله، منوها بالدور الكبير الذي لعبته الجماهير المسفيوية التي كانت في قلب الحدث ويرجع لها الفضل في هذا الانتصار.

اسفي: المصطفى بكباشي

Related posts

Top