العربي: كنت أتطلع لفرصة أكبر مع المنتخب المغربي في “الكان”

خص المغربي يوسف العربي متصدر قائمة هدافي دوري النجوم، جريدة الراية الرياضية القطرية، بحوار شامل فتح فيه قلبه وتحدث بصراحة عن العديد من الأشياء التي تخص مسيرته وطموحه مع فريقه لخويا، مؤكداً أن الفريق المتصدر حالياً للدوري لن يفرط في الصدارة، ولا في اللقب هذا الموسم، كما أن الهدف الأسمى للنادي هو لعب أدوار متقدمة في البطولة الآسيوية.
كما أكد أن لقب هداف الدوري يهمه كثيراً، مشيراً إلى أنه لم يتوقع الاحتراف في الدوري السعودي، والقطري.. كل هذا والكثير من الأشياء تجدونها في هذا الحوار:

< أنت حالياً متصدر هدافي دوري النجوم، هل يهمك هذا اللقب أم لا ؟
>  بكل صراحة نعم يهمني لقب هداف الدوري، وأنا أسعى جاهداً للفوز به في نهاية الموسم الكروي، خاصة أنني ألعب في نادي كبير مع لاعبين مميزين يساعدونني في تحقيق ذلك، كما أن الشيء الجميل أنني أسجل وفريقي يفوز وهذا هو الأهم.

< هل كنت تتوقع أنه في يوم من الأيام تحترف في الدوريات الخليجية ؟
>  لم يكن يخطر ذلك على بالي إطلاقاً ولكن هذه هي كرة القدم مرة هنا ومرة هناك واحترافي في دوري النجوم كان بهدف المشروع الرياضي الكبير لنادي لخويا، خاصة بعدما تحدثت مع المدرب بلماضي الذي أكد لي أن الفريق سيلعب دائماً على الألقاب المحلية والقارية خاصة البطولة الآسيوية.

< هل ستواصل مع نادي لخويا لمواسم أخرى أم أنك قد تفكر في الرحيل إذا وصلتك عروض؟
> أنا جداً مرتاح مع نادي لخويا، حتى الآن كل الأشياء تسير بشكل ممتاز، وهناك أجواء أخوية بين اللاعبين وهذا أهم شيء، كما أن عقدي مع الفريق يمتد لـ 3 مواسم كاملة وأنا لا أفكر إطلاقاً في تغيير الأجواء وكل تركيزي مع النادي في تحقيق وحصد الألقاب في نهاية الموسم.
< ما هي أهداف وطموحات إدارة نادي لخويا هذا الموسم ؟
> الهدف واضح وهو المنافسة على لقب الدوري وإعادته لخزائن النادي وبعدها التفكير في البطولة الآسيوية والتي تعتبر الهدف الاسمى لإدارة النادي واللاعبين والجميع يطالب بها وتحقيق لقبها، وهذا من بين الأسباب الذي جعلتني أقبل بعرض نادي لخويا لأنني لمست هناك مشروعاً رياضياً طموحاً لدى الجميع، خاصة المنافسة على لقب قاري.

< هل تعتقد أن لخويا قادر على تحقيق ذلك ؟
> عندما تكون كل الظروف مهيأة للنجاح واللعب على البطولة الآسيوية سواء من إمكانيات مادية أو بشرية، كما أن لخويا يملك لاعبين ممتازين في جميع المراكز وحتى في فترة غيابي أنا ويوسف المساكني، اللاعبون الشباب قدموا مستويات كبيرة واستطاعوا تعويضنا بكل سهولة وهذا شيء جميل.

< هل أنتم على أتم الاستعداد للقاء الآسيوي الأول أمام الجزيرة الإماراتي؟
> نعم بعد أسبوع من الآن سوف نكون على موعد مع أول مباراة في البطولة الآسيوية أمام الجزيرة الإماراتي، وسوف نعمل كل ما بوسعنا من أجل الدخول في هذه المنافسة بكل قوة وتحقيق نتيجة إيجابية.

< هل لديك الخبرة الكافية لمساعدة لخويا في الآسيوية ؟
> نعم فبعد خوضي تجربة احترافية مع نادي الهلال السعودي ولعب منافسات البطولة الآسيوية أصبح لدي ما يكفي من الخبرة والتعامل مع هذه البطولة واكتشاف الأجواء الآسيوية وهذا سيكون في صالحي وصالح الفريق.

< ما هو الفرق بين الدوريات الأوروبية والخليجية ؟
> بدون شك هو فارق المستوى والقوة البدنية لأن الدوريات الأوروبية قوية للغاية وتتطلب اللعب بمجهودات أكبر لأن رتم المباريات عالٍ عكس الدوريات الخليجية الذي يكون فيها المستوى أقل بعض الشيء من نظيرتها الأوروبية.

< كيف تقيّم تجربتك الاحترافية في موسمها الأول مع لخويا ؟
> الحمد لله أنا راضٍ عما قدمته حتى الآن وسأسعى للظهور بشكل أفضل في قادم المواجهات والبطولات لمساعدة فريقي على الـتألق وحصد الألقاب.

< ما هو الشيء الذي يميز دوري النجوم ؟
> أهم شيء لاحظته في دوري النجوم هو وجود لاعبين كبار وهنا أتحدث أكثر عن المحترفين، حيث إن الدوري القطري أصبح وجهة أكبر النجوم في كرة القدم وهو ما يزيد من قوة الدوري ويعطيه إثارة أكبر مع مرور الوقت.

< انتظرنا مشاركتك في كأس أمم إفريقيا لكن لم نشاهدك كثيراً ؟
> حتى أنا كنت أتمنى أن تُمنح لي الفرصة أكثر من أجل مساعدة المنتخب ولكن أحترم قرارات المدرب رونار لأنه هو المسؤول عن كل شيء، وأتمنى أن تمنح لي الفرصة في قادم المواجهات.

< هل أنت راضٍ عما حققه المنتخب المغربي في كأس إفريقيا ؟
> نعم لقد قدمنا مستوى جيداً ولعبنا بطريقة رائعة واستطعنا الوصول لربع النهائي وخوض لقاء كبير أمام المنتخب المصري، ولولا سوء الحظ وسوء أرضية الملعب لكنا قادرين على تحقيق نتيجة أفضل، كما أن الخصم كان محترماً وسجل علينا هدفاً في الدقائق الأخيرة.

<بما أنك لعبت في الدوري الإسباني، ما هو ناديك المفضل ؟
> أنا برشلوني منذ الطفولة أعشق هذا الفريق بجنون لأنه يلعب كرة قدم جميلة ويملك لاعبين مهاريين على أعلى مستوى، كما أن ريال مدريد هو الآخر نادٍ محترم ولكن للأسف أنا برشلوني.

Related posts

Top