العيش مع فيروس كورونا: كيف يمكن للتكنولوجيا الرقمية مساعدتنا؟

نظمت أكاديمية المملكة المغربية بشراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات وسفارة سويسرا بالرباط، المحاضرة الثالثة حول موضوع “العيش مع فيروس كورونا: كيف يمكن للتكنولوجيا الرقمية مساعدتنا؟”، مساء الخميس الماضي، بمقر أكاديمية المملكة المغربية.
وتناولت لمحاضرة التي ألقاها الأستاذ مارتن فيترلي، رئيس الكلية الاتحادية للتقنيات الهندسية في لوزان بسوسرا، التأثير السلبي لفيروس كورونا على نمط عيشنا.
كما تطرق فيترلي، الذي يتقلد أيضا منصب أستاذ بمختبر التواصل السمعي البصري منذ سنة 1995، الحمولة القوية للتكنولوجيا الرقمية في السيطرة على أي أزمة صحية عالمية؛ ثم وجوب التعاون الدولي قصد الانتفاع من المزايا التي توفرها التكنولوجيا الرقمية.
هذا وتأتي هذه المحاضرة في إطار سلسلة محاضرات “الابتكار وقضايا العصر”، التي تندرج في سياق الاحتفاء بمئوية فتح أول قنصلية للاتحاد السويسري في المغرب بمدينة الدار البيضاء سنة 1921؛ حيث تنظم أكاديمية المملكة المغربية بشراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات وسفارة سويسرا بالرباط سلسلة من المحاضرات في مجالات التعاون المشترك بين المغرب وسويسرا تخص ميدان الابتكــار وقضايا آنية أخرى.
وضمن هذا البرنامج العلمي يتم تنظيم سبع محاضرات حول موضـوع “الابتكار وقضايا العصر “بين يونيو 2021 ويناير 2022، وذلك بمشاركة متخصصين ومؤرخين وأكاديميين وباحثين في عدة مجالات.

■ عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top