الكاف.. شروط جديدة بمسابقتي العصبة والكونفدرالية

أكدت مصادر صحفية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدرس إجراء تعديلات على شروط ومعايير منح الإعتمادات للأندية المشاركة في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكاف.
وأوضحت ذات المصادر، أن لجنة التراخيص داخل الإتحاد الإفريقي تعتزم إقامة ورشة عمل عبر الفيديو خلال الأيام القادمة، لمتابعة تراخيص ومعايير اعتماد مشاركة الأندية المنضوية تحت لوائها في المنافسات الإفريقية.
واستطردت نفس المصادر، أنه من المحتمل أن يتم الاتفاق على تحديد آلية خاصة بالمعيار المالي، كون حدوث أي مشاكل مالية سيجعل الفرق المتضررة يشارك بشكل رسمي، خاصة للأندية المغربية التي ستعاني من أزمات مالية خانقة في المرحلة المقبلة، بسبب تأثيرات فيروس “كورونا” المستجد.
وسيمنح الكاف مهملة للأندية التي تتوفر على قضايا وقرارات صدرت في حقها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم أو محكمة التحكيم الرياضية، من أجل تسوية وضعيتها رفقة الأشخاص المعنيين سواء مدربين أو لاعبين، في أفق منحها الضوء الأخضر أي رخصة المشاركة في إحدى المسابقتين الإفريقيتين.
ويملك فريق الرجاء البيضاوي عديد النزاعات، يبقى آخرها قضية المدرب السابق امحمد فاخر الذي راسل المكتب المسير للرجاء برئاسة جواد الزيات، لاستخلاص مستحقاته العالقة، قبل أن يلجأ للطاس التي حكمت لصالحه، الشيء الذي سيجعل النادي يبحث عن صيغ بديلة للمشاركة في النسخة القادمة لدوري الأبطال أو كأس الكونفدرالية.

 عادل غرباوي

Related posts

Top