المعرض الدولي للاختراع والاكتشاف

يحتضن فضاء مارينا بسلا خلال الفترة الممتدة إلى 7 دجنبر الجاري  فعاليات المعرض الدولي  للاختراع والاكتشاف والتجديد والمقاولة اللاأحفورية  في  نسخته الثانية وذلك بمبادرة من  اتحاد المخترعين والمكتشفين والمجددين المغاربة.

وأعلنت الجهة المنظمة  للمعرض خلال ندوة صحفية عقدتها بسلا، عن  برنامج هذه التظاهرة التي تتضمن آخر المستجدات في مجالات الابتكار والتجديد  والمقاولة البديلة اللااحفورية مشيرة إلى أن  المعرض يضم مجموعة من الأروقة تشتمل  على شعبة خاصة بعرض الابتكارات والاكتشافات والمشاريع وهي كلها ابتكارات صديقة  للبيئة.
كما يتضمن المعرض رواقا خاصا بالمقاولة اللاأحفورية، يشتمل على نماذج من  المشاريع اللاأحفورية ومشاريع اقتصادية غير أحفورية وقسم خاص بالأطفال إضافة إلى  رواق خاص بالندوات والمحاضرات وآخر خاص بالسمعي البصري.
يشار إلى أن اتحاد المخترعين و المكتشفين والمجددين المغاربة، جمعية تأسست في  يوليوز 2000 بالدار البيضاء وتضم مجموعة من المخترعين والباحثين المغاربة، تهدف  إلى تشجيع المبتكرين، ورعاية الموهوبين في اتجاه خدمة الحاجات الاقتصادية للبلاد،  وربط الاختراع بالمقاولة ونشر الأبحاث والتعريف بالمخترعين ومواكبة التطور  التكنولوجي العالمي وتنظيم يوم للمخترع ، وحماية حقوق المبتكرين وملكيتهم الفكرية.

 

Top