الوداد تستعد للسوبر الإفريقي بفوز مهم على الجديدة

أظهر فريق الوداد البيضاوي جاهزيته التامة لمواجهة كأس السوبر الإفريقي ضد فريق نهضة بركان يوم السبت القادم، بتحقيقه فوزا مهما (3-1) أمام ضيفه الدفاع الحسني الجديدي برسم مقدم الدورة الثانية من البطولة الاحترافية.
وسجل أهداف الفريق الأحمر كل من يحيى عطية الله (د 9) والسنغالي جونيور سامبو (د 15) وأيمن الحسوني (د 48)، فيما وقع هدف الفريق الدكالي مسعود جمعة (د 56).
وارتقى الوداد، بعد هذا الانتصار، إلى صدارة الترتيب العام مؤقتا برصيد 4 نقاط، علما أنه تعادل بهدف لمضله ضد الفتح الرباطي في مواجهته الافتتاحية هذا الموسم.
من جانبه، تجرع الدفاع الجديدي هزيمته الأولى، بعدما كان قد استهل منافسات البطولة بفوز على اتحاد توراكة (1-0).
وقامت العصبة الاحترافية بتقديم المباراة واللقاء اآخر الذي جمع فريقي الجيش الملكي ونهضة بركان (1-1)، بغية السماح للوداد بطل إفريقيا والفريق البركاني المتوج بكاس الاتحاد الإفريقي، بخوض كاس السوبر الإفريقي السبت المقبل.
إلى ذلك، علق مدرب الوداد الحسين عموتة على المباراة قائلا “لا يمكن إلا أن أكون سعيد اللأداء والنتيجة لأنني لم لأقبل بنتيجة أخرى غير الانتصار في أول ظهور لنا داخل ملعبنا، رغم صعوبة المنافس الذي لم يكن سهلا”.
وأضاف المدرب الودادي في تصريحات تلفزية “أعتقد أن اللاعبين سيكونون أفضل مع مرور الوقت وبحضوري الدائممعهم في التدريبات. كما يعلم الجميع فقد وصلت متأخرا إلى الفريق ولم أشرف على التدريبات لفترة طويلة”.
وتابع عموتة “أنتظر الكثير من اللاعبين وأتوقع أن يتطور مستواهم بالفترة المقبلة، فلدينا مباراة سوبر إفريقي كبيرة، لذلك لجأت للتدوير ومنحت الفرصة لعناصر لم تلعب منذ بداية المباراة السابقة (ضد الفتح)”.
وختم حديثه قائلا “كان بإمكاننا تسجيل أكثر من 3 أهداف، وأعتقد أن تقييم المباراة هو 6 من 10، والفريق سيتحسن وهذا وعد مني للجمهور”.
من جهته، قال مدرب الدفاع الجديدي التونسي لسعد الشابي “قدمنا مباراة مقبولة أمام ناد كبير وعلى ملعبه. لم نعد للخلف كما يفعل غيرنا وتقدمنا للهجوم، وهو ما سمح لهم بالتسجيل 3 مرات في مرمانا، ومع ذلك لست منزعجا من النتيجة على عكس ما يعتقد الكثيرون”.
وأضاف “أمامنا متسع من الوقت للتدارك والتصحيح، لا يوجد ما يثير القلق لأنها بداية الموسم، يمكنني تأكيد ذلك وأنا الذي واكبت الفريق منذ تحضيراته لغاية هذه المباراة”.
وختم الشابي تصريحه بالقول “أعتقد أننا سننهي الموسم بين الخمسة الكبار، وهذا وعد مني لجماهير النادي، شريطة بذل المزيد من الجهد لتحسين جودة اللعب”.

تصوير: أحمد عقيل مكاو

بيان اليوم

Related posts

Top