حسبان يتراجع عن معاقبة لاعبي الرجاء

تراجع سعيد حسبان، رئيس فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، عن فكرة معاقبة لاعبي الفريق، بعدما قرروا عقد ندوة صحافية الأسبوع قبل الماضي، للحديث عن مشاكلهم التي يعانونها بسبب الأزمة المالية للفريق.
وكشفت مصادر رجاوية أن حسبان تراجع عن قراره الاستماع إلى محمد فاخر، مدرب الفريق، وعصام الراقي، عميد الفريق، قبل اتخاذ أية عقوبات في حق اللاعبين، بعدما أقنعه أحد أبرز لاعبي النادي في اجتماع خاص، أن خطوته ستجعله يدخل في حرب مع اللاعبين هو في غنى عنها.
وأوضح اللاعب لحسبان أن زملاءه في حاجة إلى دعم مسؤولي الفريق خاصة أنه لا دخل لهم في موضوع الندوة، ولم يقرروا عقدها من تلقاء أنفسهم في تلميح إلى أن جهة ما كانت وراء ذلك، مضيفا أن اللاعبين يؤدون واجبهم بشكل جيد رغم كل الظروف يحققون نتائج جيدة، وينافسون على لقب الدوري الاحترافي.
واقتنع سعيد حسبان بفكرة اللاعب وأخبره أنه سيعمل على مساندة اللاعبين، وسيتراجع عن أي خطوة كان ينوي اتخاذها في حقهم، بينما لا زال يصر على إيجاد صيغة لمعاقبة محمد فاخر لما شهده الأسبوع قبل الماضي من إضراب ومحاولة اللاعبين عقد ندوة صحافية دون تدخله.
من جهة أخرى، أشادت إدارة الرجاء البيضاوي بالخطوة التي أقدم عليها يوسف قديوي، لاعب الفريق، بالتنازل عن بعض مستحقاته المالية لدى النادي.
وقال عادل باقلي، أمين المال الفريق، في تصريحات صحفية، أول أمس الثلاثاء، إن قديوي تنازل عن بعض مستحقاته فيما يخص المنحة المنصوص عليها في العقد، مراعاة منه للأزمة المالية التي يمر بها النادي، مضيفا أن بعض اللاعبين الآخرين ساروا أيضا على نهج قديوي، وتنازلوا عن جزء من المنحة ذاتها.
وأضاف “صرفنا تقريبا كافة المستحقات المتعلقة بالجزء الأول من منحة الشطر الأول”، مردفا بأن المكتب المسير للفريق مازال متأخرا في تسديد منح بعض المباريات، بالمقابل أكد أن اللاعبين حصلوا على رواتبهم الشهرية، باستثناء شهر واحد.
يشار إلى أن لاعبي الرجاء سبق أن أضربوا عن خوض التدريبات بسبب المستحقات المالية، إذ يعيش النادي أزمة مالية كبيرة.
و كان محمد فاخر، غاب عن تدريبات الفريق للمرة الأولى، أول أمس الثلاثاء، وقاد حفيظ عبدالصادق، المدرب المساعد، التدريبات بدلًا منه.
وربط البعض بين غياب فاخر عن التدريبات، وتصريحاته السابقة التي أكد فيها أنه يعتزم تقديم استقالته من منصبه، بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي.
وقال فاخر، في تصريحات صحفية، إنه اضطر للعودة للمغرب من إسبانيا، حيث كان يمضي إجازته بالطائرة، رافضا الانتظار حتى تحسن الأحوال الجوية، للعودة بالباخرة.
وينتظر محمد فاخر، تعافي الرئيس الحالي للنادي سعيد حسبان، الذي تعرض لحادث سير، للجلوس معه، بشأن تحديد مستقبله مع الفريق الذي يمر بأزمة مادية خانقة.

بيان

Related posts

Top