طائرة الإمارات A380 تحط في المغرب

أعادت طيران الإمارات تشغيل طائرتها الإيرباص A380 لخدمة الرحلات من وإلى الدار البيضاء لتلبية الطلب القوي على السفر بين المغرب ودبي وعبرها. وحطت الطائرة العملاقة، بمطار محمد الخامس الدولي يوم السبت 15 أبريل الماضي، وذلك بدلا عن طائرة البوينج 777-300ER.

واختارت طيران الإمارات لأول رحلة إلى المغرب بطائرة A380 إحدى طائراتها بكسوة “متحف المستقبل”، الذي يعد أحدث معلم معماري في أفق دبي، ومركزاً للمفاهيم والأفكار المستقبلية الرائدة.

وكانت طائرة الإمارات A380 قد غادرت مطار دبي الدولي (الرحلة EK 751) في الساعة 7:30 صباحاً، ووصلت إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء في الساعة 11:55 صباحاً. وتقلع الطائرة من الدار البيضاء (الرحلة EK 752) في الساعة 2:00 بعد الظهر لتحط في دبي في الساعة 1:45 بعد منتصف الليل (صباح اليوم التالي).

وكان في استقبال الطائرة لدى وصلها مطار الدار البيضاء خلفان السلامي، المدير الإقليمي لطيران الإمارات بالمغرب، برفقة عدد من كبار الشخصيات من بينهم العصري الظاهري، سفير الإمارات بالرباط، وعمر عبد الرحمن الطنيجي، القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في المغرب، والعربي بن ابراهيم مسؤول العلاقات العامة، وعبد الحق مزور، مدير مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتخدم طيران الإمارات المغرب منذ 21 سنة، وتشكل عودة طائرة A380 لخدمة الدار البيضاء تأكيدا على التزام الناقلة طويل الأمد إزاء المغرب، عبر تعزيز رواج النقل الجوي ودعم انتعاش السياحة المغربية. ولا تزال الدار البيضاء تشكل وجهة جد مطلوبة للسياحة الترفيهية على شبكة طيران الإمارات، ومن شأن ترقية خدمة هذه الوجهة باستخدام A380، أن توفر فرص ربط أكبر للمسافرين مع العاصمة الاقتصادية للمغرب، بالإضافة إلى منح الزبناء فرصاً أكثر للسفر إلى دبي ومنها إلى العديد من الوجهات عبر شبكة خطوط طيران الإمارات الواسعة التي تغطي نحو 130 وجهة في القارات الست. والركاب القادمون على متن أول رحلة بطائرة إلى الدار البيضاء، قادمون من الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وجنوب أفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا.

كما يمكن لزبناء الدرجة الأولى ودرجة الأعمال الاستفادة من خدمة “سيارة مع سائق” التي أطلقتها طيران الإمارات مؤخرا في المغرب، والتي توفر لهم تجربة شيقة وسلسة، من الباب إلى الباب، على متن سيارات فاخرة تتوفر فيها كل شروط الراحة والخصوصية.

وتوفر طائرة الإمارات A380، التي تلقى إقبالا كبيرا من قبل المسافرين، لزبنائها 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى و76 مقعدا يتحول إلى سرير مستوٍ في درجة الأعمال وأكثر من 400 مقعد مريح في الدرجة السياحية.

يمكن للزبناء المسافرين من وإلى الدار البيضاء الاستمتاع بالمقصورات الفسيحة والمريحة للطائرة، والمنتجات والخدمات المميزة على متنها، وعيش تجارب سفر أفضل، مثل الصالون الجوي، أجنحة الدرجة الأولى الفاخرة، وحمّام الشاور سبا، ونظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي الترفيه ice الحائز جوائز والذي يوفر أكثر من 5000 قناة ترفيهية حسب الطلب.

وتواصل طيران الإمارات نشر طائراتها الرائدة A380 لتلبية الطلب المتنامي على السفر. وقد أعادت أعادت الطائرة العملاقة حتى الآن للعمل إلى 43 وجهة بما في ذلك دبي، مع اعتماد خطط للتوسع في العديد من المدن الأخرى خلال الأشهر المقبلة.

Related posts

Top