فاخر: التعادل أمام الغابون منصف للطرفين

اعتبر الناخب الوطني، محمد فاخر، أن نقطة التعادل التي حصدها أمام المنتخب الغابوني مساء أول أمس السبت، كانت منصفة للطرفين، رغم أنه كان يتمنى اقتناص النقاط الثلاث في افتتاح منافسات “الشان” لمناقشة مباراتي الكوتديفوار ورواندا بأريحية.
وقال فاخر، بعد نهاية المباراة التي جمعت المنتخب الرديف بمحليي الغابون، إن المباراة لم تكن سهلة، متأسفاً عن عجز مجموعته على فرض أسلوب لعب المنتخب المغربي في شوطي المباراة، الأمر الذي منح الثقة لـ”النمور” من أجل التقدم والبحث عن حسم اللقاء لصالحهم.
وانتقد فاخر تسرع بعض اللاعبين في بناء الهجمات، قائلاً “طلبت منهم أن يكونوا سريعين في البناءات، لكن الأمور تحولت لتسرع، الأمر الذي حرم مهاجمينا من التوصل بكرات ومحاولة هز شباك الخصم، وهذا ما يفسر أيضاً ندرة الفرص السانحة للتسجيل عموماً في المباراة، ذلك أن التسرع ميز طريقة لعب الغابونيين بدورهم”.
وأضاف المتحدث نفسه “لعبنا كرات طويلة عكس أسلوبنا، ومنحنا الفرصة للخصم ليستجمع ثقته، ذلك أن أغلب لاعبي المنتخب الغابوني يتميزون بقامة طويلة، الأمر الذي يضمن لهم ربح النزالات الهوائية..”.
وتابع فاخر أنه كان يتمنى افتتاح مشاركته في “الشان” بنتيجة الفوز، قبل أن يعود ويؤكد أن التعادل يبقى منصفاً للطرفين، وأن المنتخب المغربي لم يعد مسموحاً له بالخطأ في المباراتين المقبلتين لضمان تجاوز دور المجموعات.
اعتبر مدرب المنتخب الغابوني، ستيفان بونغيندزا، أن حصد نقطة وحيدة أمام المنتخب المغربي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم برسم أولى جولات المجموعة “أ” من منافسات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، (اعتبرها) مُرضية ومهمة لفريقه لتجاوز دور المجموعات.
وقال الناخب الغابوني مباشرةً بعد نهاية المباراة “هناك شعور بالندم لضياع فرصة الانقضاض على النقاط الثلاث.. كنا قريبين من الفوز وكنا سنستحق ذلك، فقد لعبنا بشكل جيد، وضغطنا، وخلقنا مشاكل كثيرة لعناصر المنتخب المغربي”.
وثمن المتحدث نفسه قدرة فريقه على حصد نقطة التعادل أمام المنتخب المغربي، قائلاً “هي نقطة مهمة، ربما طمحنا لحصد المزيد، لكنها ستخدمنا في مستقبل المباريات لتجاوز دور المجموعات، خاصةً وأن المواجهة المقبلة ستجمعنا بصاحب الأرض والجمهور، المنتخب الرواندي”.
وانتهت المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الغابوني بالتعادل السلبي، فيما نجح المنتخب الرواندي في تصدر المجموعة “أ” بفوزه على الكوتديفوار (1-0)، علماً أن الجولة الثانية عن ذات المجموعة، ستجرى الأربعاء المقبل، حيث يواجه “الأسود” منتخب “الفيلة”، فيما يستضيف صاحب الأرض “النمور”.

Related posts

Top