فراغ بوزارة الشبيبة والرياضة

قررت اللجنة المشتركة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم خلال اجتماعها الثلاثاء الماضي بالرباط، تأجيل تداريب دورة الشتاء واجتماع المجلس الإداري للجامعة إلى وقت لاحق.
وأوضح محمد القرطيطي رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، أن هذا القرار جاء بعد نقاش معمق وجاد حول الأوضاع الإدارية بالوزارة، والتي باتت تتسم بالفراغ بعد إقالة  إقالة الوزير السابق وسحب التوقيع للكاتب العام للوزارة وتعطيل جميع القرارات وتفويض الاعتمادات  إضافة إلى البطيء في تأهيل الفضاءات وتوفير الإمكانيات المادية واللوجستيكية.
وأضاف محمد القرطيطي في تصريح لبيان اليوم، أن الجامعة الوطنية للتخييم، أصدرت بلاغا صحفيا حملت فيه الحكومة مسؤولية المباشرة لهذا في حصول هذا الفراغ الغير مسبوق داخل وزارة الشباب والرياضة ، مشيرا إلى أن هذا الواقع الجديد أدى إلى  حرمان أكثر من 10 الآف مشارك ومشاركة في التداريب ومخيمات القرب التي كان من المقرر أن تجمع  أزيد من 100 تدريب وأربعون فضاء للتنشيط على مدار مرحلتين سبعة أيام في كل مرحلة.
وقد عبرت الجامعة الوطنية للتخييم في بلاغها، عن تذمرها لهذا الفراغ الغير مقبول  والمتناقض كلية مع التصريحات الحكومية التي تتحدث عن الاهتمام بالشباب والطفولة.

Top