فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب يتقدم بطلب تشكيل لجنة استطلاعية حول “جاهزية مراكز الاصطياف والتخييم لسنة 2022”

بناء على المادة 107 من النظام الداخلي لمجلس النواب، تقدم النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بطلب إلى رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال بالمجلس، لتشكيل لجنة استطلاعية تكلف بمهمة مؤقتة حول “جاهزية مراكز الاصطياف والتخييم لسنة 2022”.
وقال رشيد حموني، الذي تقدم بطلب تشكيل اللجنة، “نتطلع أن تجيب هذه المهمة الاستطلاعية على أسئلة تتضمنها البطاقة التقنية رفقته، وإعداد تقرير مفصل يتضمن مراحل وإجراءات المهمة وملاحظاتها واستنتاجاتها، واقتراح خلاصاتها وتوصياتها”.
ووفق البطاقة التقنية للمهمة الاستطلاعية، تعتبر لجنة التعليم والثقافة والاتصال اللجنة المختصة، ووجهة المهمة هي مراكز الاصطياف والتخييم المخصصة لاستقبال المشاركات والمشاركين في أنشطة وفعاليات البرنامج الوطني للتخييم لسنة 2022. فيما يتحدد موضوع المهمة في الاطلاع على الإجراءات والتدابير المتخذة ومختلف الاستعدادات الجارية لإنجاح موسم التخييم لهذه السنة.
وتتضمن وسائل المهمة لقاءات واجتماعات مع مسؤولي وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومدراء ومسؤولي مراكز الاصطياف والتخييم، بالإضافة إلى زيارة ميدانية لمراكز الاصطياف والتخييم المعنية.
وتطرح المهمة، وفق البطاقة التقنية، بعض الأسئلة المهمة كالإجراءات والتدابير المتخذة والتي سيتم اتخاذها وكذا أدوار مختلف الأطراف المتدخلة الأخرى، من أجل إنجاح موسم التخييم لسنة 2022 ، و مدى جاهزية فضاءات ومراكز التخييم والاصطياف، لاستقبال المشاركات والمشاركين في المخيمات الصيفية، ولاسيما بعد فترة الإغلاق الطويلة التي تسببت فيها جائحة كوفيد 19.

Related posts

Top