فوز مثير لريال مدريد على ألميريا

أنشيلوتي: كان طبيعيا أن نعاني هنا بعد تعقيدنا المباراة بخطإ دفاعي

قلب نادي ريال مدريد الإسباني تخلفه أمام مضيفه ألميريا العائد حديثا إلى الدرجة الأولى بعد غياب دام 7 سنوات، إلى فوز 2-1 في المرحلة الأولى من بطولة إسبانيا لكرة القدم أول أمس الأحد.

وسجل لوكاس فاسكيس (61) والنمسوي دافيد ألابا (75) هدفي ريال مدريد، بعد ان تقدم ألميريا بطل الدرجة الثانية الموسم الماضي بفضل البلجيكي لارجي رامازاني في الدقيقة السادسة.

وارتأى مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي إراحة بعض اللاعبين الذين خاضوا مباراة اأس السوبر الأوروبي ضد أينتراخت فرانكفورت الألماني ولاسيما في خطي الدفاع والوسط، فأشرك ناتشو فرنانديز والألماني أنطونيو روديغر في مركزي قلب الدفاع بدلا من ألابا الذي سجل أحد هدفي “المرينغي” ضد فرانكفورت، والبرازيلي ايدر ميليتاو.

كما بدأ المباراة بلاعبي خط الوسط الفرنسيين إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني على حساب البرازيلي كازيميرو وصانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش.

في خط الهجوم توجد القائد والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هداف الدوري الموسم الماضي برصيد 24 هدفا.

بدأ ألميريا المباراة بقوة وفاجأ الضيوف بهدف السبق عن طريق رامازاني الذي تلقى كرة متقنة من اينيغو ايغواراس لينسل من وراء روديغر ويسدد كرة عكسية في شباك الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا (8).

ضغط ريال مدريد وتدخل حارس ألميريا فرناندو مارتينيس لإنقاذ الموقف من أمام الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (16)، ثم تدخل مارتينيز مرة جديدة لإبعاد كرة رأسية سددها روديغر (40).

وظن ريال مدريد بأنه أدرك التعادل لكن الهدف الذي سجله فاسكيس لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (43).

وعلى الرغم من تسديد ريال مدريد 7 كرات بين الخشبات الثلاث لم ينجح في التسجيل خلال الشوط الأول.

ودخل مودريتش بدلا من كامافينغا مطلع الشوط الثاني، قبل أن يدخل البلجيكي إدين هازارد بدلا من تشواميني لزيادة فعالية خط الهجوم (58).

وبالفعل، نجح ريال مدريد في إدراك التعادل بواسطة فاسكيس اثر دربكة أمام مرمى ألميريا (61).

ثم لعب انشيلوتي ورقة أخرى بإشراكه ألابا في الربع الساعة الأخير، فكانت رابحة لأن النمسوي انبرى لضربة حرة مباشرة بعد نزوله بثوان قليلة في أول لمسة له ليسددها بيسراه من فوق الحائط لتستقر داخل الشباك (75).

وعلق أنشيلوتي على المباراة قائلا “كان من الطبيعي أن نعاني هنا ولاسيما بعد تعقيدنا المباراة بسبب خطأ دفاعي كان من الممكن إصلاحه، وقد عانينا منذ تلك اللحظة. دافع ألميريا بقوة، سددنا كرات كثيرة على المرمى وبعد تسجيلنا الهدف الأول أصبحت الأمور أسهل”.

وأضاف “قدم روديجر مباراة جيدة. لم يلعب الشباب كما يفعلون عادةً. لكني سعيد بما قدموه. لقد دفعوا ثمن مباراة اليوم على المستوى العاطفي، ولم يرتكبوا أي خطأ، لكن بإمكانهم تقديم أداء أفضل. بدلت كامافينغا لأنه حصل على بطاقة ولا نريد المخاطرة”.

Related posts

Top