كلاسيكو الجيش و الوداد في غياب الجمهور وروماو في آخر فرصة مع الرجاء

أولمبيك خريبكة في ضيافة الحسنية و أولمبيك آسفي لتأكيد صحوته
تتواصل منافسات الجولة الحادية عشر من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، بإجراء ثلاث مباريات يومه السبت، حيث سيستقبل فريق الاتحاد الزموري للخميسات ضيفه نهضة بركان في المباراة التي ستجرى فوق أرضية ملعب 18 نونبر في حدود الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.
ومن جانبه سيحاول فريق النهضة البركانية مداواة جراح الهزيمة التي تعرض لها الدورة الماضية أما شباب الريف الحسيمي بواقع هدف نظيف، على النقيض يمني أبناء فوزي جمال النفس في تحقيق نتيجة إيجابية تبعدهم مؤقتا عن المراكز الأخيرة.
وعلى الورق يبقى فريق النهضة البركانية هو المرشح الأوفر حظا للظفر بنقاط المباراة كاملة، لكن نادي الخميسات لن يكون لقمة سائغة في فم البركانيين المحتلين للمركز السابع برصيد 13 نقطة.
ولن تكون مهمة فريق المغرب الفاسي بالسهلة، عندما يتنقل إلى مدينة الجديدة من أجل منازلة الدفاع الحسني الجديدي برسم الدورة الحادية عشر من منافسات البطولة الاحترافية، في المباراة التي ستقام فوق أرضية ملعب العبدي بالجديدة في حدود الساعة الثانية والنصف زوالا.
ويتحتم على الماص الفوز في مباراة اليوم، إن أراد أن يبتعد عن المركز الأخير الذي لازمه منذ بداية الموسم الجاري، إذ لم يفلح في عشر جولات من التوقيع على انتصاره الثاني، واكتفى بالتعادل في خمس مرات، وخسر أربع مناسبات.
من جانبه، سيبحث نادي الدفاع الحسني الجديدي بمدربه الجديد المصري مصطفى طارق عن الانتصار الذي غاب عنه منذ الدورة السابعة عندما فاز على أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف نظيفة.
ويرحل فريق النادي القنيطري المحتل للمركز الرابع بـ 15 نقطة إلى مدينة آسفي، من أجل مواجهة الأولمبيك المحلي برسم الدورة الحادية عشر من منافسات البطولة الاحترافية، والتي ستجرى أطوارها بملعب المسيرة الخضراء في متم الساعة السادسة والنصف مساء.
و يسعى الكاك الذي يبصم على بداية موسم جيدة إلى تأكيد صحوة نتائجه، وتزكية الأربع الانتصارات التي حققها أمام أندية شباب الريف الحسيمي، شباب أطلس خنيفرة، المغرب التطواني والرجاء الرياضي، بغية الاقتراب من المتصدر الوداد الذي لا يبعد عنه إلا بستة نقاط.
وسيكون من المحتم على أولمبيك آسفي، معرفة كيفية اقتناص ثلاث نقاط التي ستبعده ولو مؤقتا عن منطقة الخطر التي يحتلها إلى جانب أندية المغرب الفاسي وشباب أطلس خنيفرة.
وستقام يوم غد الأحد أربع مباريات برسم نفس الدورة، إذ يستقبل بميدانه فريق شباب أطلس خنيفرة المحتل للمركز الأخير برصيد 8 نقاط نادي شباب الريف الحسيمي المنتشي بفوزه الدورة الماضية أمام النهضة البركانية.
وينوي فريق شباب الريف الحسيمي تحقيق أولى انتصاراته خارج الميدان، بعد انتصاره في ثلاث مباريات كلها داخل الميدان أمام فرق أولمبيك آسفي، نهضة بركان والفتح الرباطي.
ومن جانبه، سيعمل الفريق الزياني جاهدا على تحقيق الانتصار الثالث هذا الموسم الذي توارى عنه منذ الدورة السابعة، بعدما فاز على فريق أولمبيك آسفي بهدفين مقابل هدف وحيد.
ولن يرضي متصدر الترتيب فريق الوداد بمدربه الويلزي جون طوشاك بنتيجة غير الفوز، عندما يشد الرجال صوب مدينة الخميسات من أجل منازلة فريق الجيش الملكي الذي يعيش على وقع نتائج متذبدبة منذ بداية الموسم.
وكان المكتب المسير لنادي الجيش الملكي قد طالب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتغيير مكان إقامة المباراة من ملعب الفتح المهترئة أرضيته إلى ملعب 18 نونبر بالخميسات، الذي أخضع لفترة صيانة من طرف سلطات المدينة.
وسيدخل فريق الوداد الرياضي مباراة الكلاسيكو يوم غد الأحد بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقه لنتيجة الانتصار في مباراة الديربي الدورة الماضية أمام الغريم الرجاء من جهة، ولتزكية النتائج التي سجلها في المباريات العشر التي خاضها إلى حدود الآن.
على النقيض، ستكون هاته المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة للمدرب رشيد الطاوسي حيث أن أي نتيجة غير الفوز في مباراة الأحد أمام الوداد ستعجل بإقالته رسميا من منصب الإدارة التقنية، إذ يتوفر الجيش على 11 نقطة في الرتبة الثانية عشر.
ويملك الرجاء الرياضي الذي بات يعيش على وقع نتائج سلبية 12 نقطة جمعها من ثلاث انتصارات مثلها من التعادلات وأربعة هزائم، بمدربه البرتغالي فرصة أخيرة من أجل تصحيح مساره هذا الموسم.
ولن يكون بمقدور الرجاء البيضاوي تحقيق أي نتيجة غير الفوز من أجل امتصاص غضب الجماهير، عندما يستقبل بميدانه فريق الفتح الرباطي المتوج أخيرا بلقب كاس العرش والمحتل للمركز السادس برصيد 14 نقطة.
ومن المرتقب أن تشهد مباراة الأحد طلاقا وشيكا بين إدارة الرجاء والمدرب البرتغالي روماو الذي لم يحقق منذ مجيئه سوى انتصار وحيد رفقة النادي الأخضر في 5 مباريات.
و سيسعى فريق الفتح الرباطي رفقة الإطار وليد الركراكي على تعميق جراح وصيف البطولة الموسم الماضي وإلحاق الهزيمة الخامسة له في منافسات البطولة الاحترافية هذا الموسم.
وفي آخر المباريات التي ستجرى يوم غد الأحد، سيرحل فريق أولمبيك خريبكة المتعادل الدورة الماضية أمام نادي الجيش الملكي إلى عاصمة سوس من أجل مقارعة فريق الحسنية المترنحة نتائجه بين التعادل والفوز تارة.
وستقام المباراة التي ستجمع الناديين على أرضية ملعب أدرار بأكادير في حدود الساعة السادسة والنصف مساء.
وستكون المباراة بمثابة اختبار حقيقي لأبناء المدرب التونسي أحمد العجلاني الذي يبصم على بداية موفقة رفقة النادي الخريبكي عبر احتلاله المركز الثالث برصيد 16 نقطة، جمعها من 4 انتصارات ومثلها من التعادلات وخسارتين أمام كل من نهضة بركان والمغرب التطواني.
أما فريق الحسنية فبدوره لن يتنازل عن ثلاث نقاط ثمينة ستعيد الثقة إلى المدرب عبد الهادي السكيتيوي الباحث عن احتلال المراكز الأولى من أجل الصراع على لقب البطولة الاحترافية.

Top