لجنة التأديب توقف نناح لمباراتين

رفضت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، طلب فريق الرجاء البيضاوي بخصوص مهاجمه أيوب نناح، وأوقفته لمباراتين نافذتين.
وقضت اللجنة بتوقيف نناح لمباراتين نافذتين، مع تغريمه مبلغ 1000 درهم، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بحسنية أكادير يوم الأربعاء الماضي برسم الجولة 17 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”، لشتمه لاعب الخصم وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
وكانت إدارة الرجاء قد راسلت اللجنة لتطالبها بإلغاء عقوبة الطرد في حق نناح، معبرة عن استغرابه من طرد اللاعب وعدم معاقبة عبد الكريم باعدي بالمثل، ما دام الأخير هو من استهدف المهاجم الرجاوي كما أظهرت الإعادة التلفزيونية.
وفي سياق متصل، غرمت اللجنة كلا من الرجاء والحسنية مبلغ 20 ألف درهم لكل فريق لاستعمال جماهيرهما الشهب الاصطناعية خلال المباراة مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما أوقفت لاعب الحسنية أيوب القاسمي لمباراة واحدة نافذة، لحصوله على إنذارين في المباراة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
وبخصوص مباراة الديربي التي جمعت الرجاء بغريمه الوداد لحساب مؤجل الجولة 25، غرمت الفريق الأخضر مبلغ 25 ألف درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية ورميهم للقارورات داخل الملعب مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتم تغريم الوداد مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية خلال المباراة مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، إضافة إلى غرامة مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

تصوير عقيل مكاو

Related posts

Top