مجموعة “بالموري” للصناعات والخدمات تعلن استراتيجيتها “كاب 2020”

أطلقت مجموعة “بالموري للصناعات والخدمات” حملة إعلانية تتضمن التعريف باستراتيجيتها الجديدة “كاب 2020″، والتي تهدف، حسب مسؤولي المجموعة، إلى ” خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة وسياساتها القطاعية واشعاعها على صعيد القارة الافريقية”.
وأبرز سعد برادة، الرئيس المدير العام ل “بالموري” للصناعات والخدمات، أنه بفضل تنفيذ المخطط الاستراتيجي “كاب 2020” تسعى المجموعة الى الزيادة في تطوير الانشطة ذات القيمة المضافة العالية اعتمادا على الابتكار في التكنولوجيا المتطورة، مضيفا خلال ندوة صحفية يوم الخميس الماضي بالدارالبيضاء ، أن الاستراتيجية المستقبلية للمجموعة ترتكز على أربعة محاور اساسية تهم الابتكار، وتنمية الرأسمال البشري، وسياسة الاستثمار المضطرد، والتوسع العالمي.
وقال إن المجموعة تحذوها الرغبة في ان تكون رائدة في مجال الجودة وفاعلا مرجعيا في قطاعات الصناعة والفلاحة والتعليم والمناجم، مشيرا إلى أن ” هذا الطموح تقوده قيم الجودة والابتكار والالتزام ويحفزه مخططها للتنمية ‘كاب 2020’ بدعم من جميع مستخدميها”.
وتهدف بالموري للصناعات و الخدمات، في أفق 2020، إلى تعزيز الأنشطة الصناعية الرامية إلى تدعيم ريادتها في المغرب وأفريقيا و تنمية الأعمال الجديدة.
وفي إطار استراتيجية التنمية الدولية بدأت بالموري للصناعات في عملية التنفيذ بأفريقيا حيث تعتمد “اتباع نهج شامل، والذي يتجلى من خلال رؤية تقوم على بناء مكانة رائدة في المجالات التي تعمل فيها هذه الوحدات مسبقا، زيادة الى قدرتها القوية للإستثمار في القطاعات الرئيسية للإقتصاد المغربي”.
كما تواصل بالموري للصناعات و الخدمات تطورها من خلال الاستثمار في القطاعات والمهن ذات القيمة المضافة العالية و مهن المستقبل.
ويعد “بالم انديس” قطب الصناعة الذي يجمع بين الأنشطة الصناعية و التوزيعية للمجموعة. وتشمل أيضا العلامة التجارية دولي دول التي تم إنشاؤها مند أكثر من 40 عاما.
كما تلعب بالم انديس دورا رئيسيا في مجال النجارة (الأبواب، الخزائن، المطابخ والأثاث …)، وتتوفر على أكبر شبكة توزيع مع أسطول يضم أكثر من 100 شاحنة، ما يجعل بالم انديس تطورمبيعاتها من خلال 8 مكاتب إقليمية، و 14 محل متخصص و 600 عميل، يضيف مسؤولو المجموعة.
أما “بالمأجري” فتقوم بتحويل الحياة البدوية لخلق الثروة، حيث تسعى بالموري للصناعات و الخدمات إلى أن تصبح فاعلا رئيسيا في هذا القطاع. فمن خلال فرعها بالمأجري، يجري تأهيل ما يقرب من 4000 هكتار.
بالمينس: تطوير مواقع إنتاج كبرى
في مجال أنشطة التعدين واستغلال المحاجر تقوم “بالمينس” بتطوير مواقع إنتاج كبرى، حيث أن  هذا المجال قادر على احتواء نسبة كبيرة من الأيدي العمالة، زيادة على مكافحة الاقصاء الاجتماعي والفقر. فسياسة التعدين المغربية تقدم اليوم فرصة لقفزة نوعية، بالنظر إلى السياق الدولي والإقليمي، يقول مسؤولو “بالموري”.في هذا السياق، أطلقت بالمينس  نشاطها. ويجري حاليا تطوير موقعين للدخول حيز الإنتاج في عام 2014.

عبد الحق ديلالي

Related posts

Top