مركز للخدمات الطبية الاستعجالية قريبا بجهة الدار البيضاء سطات

> سعيد ايت أو مزيد
سيتم إحداث مركز للخدمات الطبية الاستعجالية على مستوى جهة الدار البيضاء- سطات، وهو المشروع الذي تم مساء أول أمس الأربعاء، المصادقة على اتفاقية تتعلق بتمويله من قبل المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء في دورته لشهر فبراير، وسيكلف هذا المشروع 425 مليون درهم على  مدى خمس سنوات، ستساهم فيه الجماعة الحضرية للدار البيضاء بخمسة ملايين درهم وسيعمل على سد حاجيات المرضى على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. وعرفت هذه الدورة المصادقة بالإجماع على 18 نقطة من جدول أعمال المجلس، فيما تم تأجيل نقطتين تتعلق أولاهما ببرمجة الفائض للحقيقي لميزانية 2015 وثانيتهما بالمدة الزمنية لاتفاقية تدبير المجازر بعد تقييم سنة من التدبير من طرف شركة الدار البيضاء للخدمات. ووصف رئيس المجلس عبد العزيز عمار في ندوة صحفية عقدها عقب انتهاء أشغال المجلس، الإجماع الذي طبع مواقف الأعضاء خلال الأشغال بالتفاهمات السائدة بين مكونات المجلس بفضل الاتصالات والتواصل الذي يباشره المكتب المسير للمجلس مع كافة الأعضاء. وصادق المجلس بالإجماع كذلك على الاتفاقية الخاصة بإنجاز الطريق الرابط بين ميناء الدار البيضاء والمنطقة اللوجيستيكية زناتة الخاصة بالوزن الثقيل وعلى استكمال انتخاب ممثلي الجماعات في هيئات ومؤسسات مختلفة وعلى إحداث مرفق جماعي لنقل اللحوم الحمراء.
كما صادق المجلس بالإجماع على انتداب شركة الدار البيضاء للخدمات من أجل هيكلة وتنظيم المرفق الجماعي لنقل اللحوم الحمراء وعلى إعادة صياغة مشروع اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية للدار البيضاء للخدمات لتدبير سوق الدواجن وكذا إعادة صياغة مشروع اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية للدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط لتنظيم مهرجان الدار البيضاء.
وفي نفس السياق، صادق المجلس بالإجماع على نقاط أخرى تتعلق في معظمها بتفويت أو اقتناء قطع أرضية لإقامة مشاريع تنموية أو لبناء سوق جماعي بمشروع أولاد عزوز ومنها ما هو متعلق باستخراج القطعة الأرضية من الملك العام الجماعي بمقاطعة لمعاريف وتفويتها للخواص إلى جانب المصادقة بالإجماع على ملاءمة دفتر التحملات المتعلق بتنظيم الاستفادة من محلات تجارية بمشروع المركب التجاري ومساكن للموظفين بسيدي معروف مع مقتضيات القانون التنظيمي الخاص بالجماعات.

Related posts

Top