منتخب الفوتصال يضرب موعدا مع ليبيا

سيواجه المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة غدا الجمعة (الساعة الثامنة مساء) نظيره الليبي برسم نصف نهائي كأس أمم إفريقيا “المغرب 2024” بالقاعة التابعة لمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وجاء هذا الموعد بعدما تأهل المنتخب الليبي الفائزة بلقب نسخة 2008، إلى المربع الذهبي كثاني المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعها من هزيمة أمام مصر (0-4) وفوزين على موريتانيا (5-4) وناميبيا (11-5).

أما المنتخب الوطني حامل لقب آخر دورتين (2016 و2020)، فقد تأهل إلى الدور النصف نهائي، بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط جمعها من 3 انتصارات أمام أنغولا (5-2) وغانا (8-3) وزامبيا (13-0).

ومعلوم أن منتخبي المغرب وليبيا خاضا لقاءين وديين في 21 و23 نونبر الماضي، انتهى الأول بفوز “أسود الأطلس” بنتيجة (6-2)، بينما حسم التعادل نتيجة الثاني بـ (2-2).

وفي نصف النهائي الآخر الذي سينطلق على الساعة الرابعة بعد الزوال بقاعة ابن ياسين، يتواجه منتخبا مصر وأنغولا على بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

يذكر أن المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه المنافسة، تتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي ستقام بين 14 شتنبر و6 أكتوبر بأوزبكستان.

Top