منتخب الفوتصال يفوز على غانا ويلاقي اليوم زامبيا

 فاز المنتخب المغربي على نظيره الغاني بثمانية أهداف مقابل ثلاثة (8-3)، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس السبت، على أرضية قصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى برسم النسخة السابعة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024).

وسجل أهداف النخبة الوطنية كل من يوسف جواد (د 1 و38)، وسفيان المسرار (د 3 و11)، وسفيان الشعراوي (د 8 و17)، وبلال البقالي (د 32 ض ج)، وخالد بوزيد (د 35). فيما وقع لمنتخب غانا أرتور (د 6)، وبويي (د 14 و17).

وعقب هذه النتيجة، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة، متقدما على أنغولا وزامبيا (3 نقاط)، فيما احتل المنتخب الغاني المركز الأخير بدون نقاط.

وعن المجموعة نفسها، فاز في وقت سابق من اليوم المنتخب الأنغولي على نظيره الزامبي (8-5).

ويلتقي المنتخب المغربي في الجولة الثالثة والأخيرة عن دور المجموعات، يومه الإثنين، نظيره الزامبي.

وأسفرت الجولة الأولى من المجموعة الأولى، عن فوز المنتخب المغربي على نظيره الأنغولي (5-2)، كما فاز منتخب زامبيا على نظيره لغانا (5-2).

ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أنغولا وغانا وزامبيا، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر وليبيا وناميبيا وموريتانيا.

وتجرى منافسات هذه التظاهرة القارية المرموقة، إلى غاية 21 أبريل الجاري، بكل من قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان المغرب، حامل اللقب مرتين، قد حظي أيضا بشرف تنظيم النسخة السابقة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة سنة 2020 بمدينة العيون.

الدكيك: مباراة زامبيا ستكون حاسمة..

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، “إن المباراة الثانية للمنتخب ضمن منافسات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024) ضد منتخب غانا، كانت صعبة أمام خصم متكتل دفاعيا، لعب المباراة وليس لديه ما يخسره”.

واعتبر الدكيك، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، أن غانا لعبت كل أوراقها مما خلق أمام المنتخب الوطني بعض الصعوبات، مضيفا أن “العناصر الوطنية ارتكبت العديد من الأخطاء، قبل أن تستدرك الأمر خلال الشوط الثاني وتتمكن من توسيع الفارق، وتستعيد أسلوب لعبها المعتاد”.

وأشار إلى أن المنتخب الوطني “ارتكب خلال الشوط الأول العديد من الأخطاء الفردية التي لم تسمح له بتوسيع الفارق مع الخصم”، مضيفا “واجهنا منافسا قويا متكتلا في الدفاع، لكننا صححنا الوضع خلال مجريات الشوط الثاني”.

وبحسب المدرب الوطني، فإن “وضعنا كمرشحين للفوز باللقب يقتضي منا اللعب بشكل جيد ضد فرق تلعب ضدنا بحماس كبير”، مؤكدا “أننا نسعى للحفاظ على مستوانا لإسعاد المشجعين المغاربة الذين لم يبخلوا علينا بالتشجيع والدعم”.

وأشار إلى أن “المباراة المقبلة أمام زامبيا ستكون حاسمة بالنسبة لنا للتأهل في المركز الأول عن مجموعتنا، وهو ما سيؤثر بالإيجاب على معنويات اللاعبين”.

ومن جهته، أكد مدرب منتخب غانا، فيليب بواكي، أن ” المغرب يمتلك فريقا قويا بخبرة واسعة وكان فوزه منطقيا”، مضيفا أن “المنتخب المغربي يعد أفضل فريق في أفريقيا ومن بين الأفضل عالميا وتتوفر عناصره على تجربة كبيرة أمنت لهم الفوز بهذه المباراة”.

وأضاف “لقد بدأنا هذه المباراة بتغييرات تكتيكية لم تنجح للأسف أمام المغرب”، مشيرا إلى أن الجهاز التقني لغانا سيتعلم الدروس اللازمة من هذه الهزيمة لسد الثغرات في المستقبل.

المسرار هداف إفريقيا..

وقاد العميد هشام مسرار، المنتخب الوطني لكرة القدم لكرة القدم داخل القاعة للفوز على منتخب غانا بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة، في ثاني مباريات الأسود في كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها بلادنا لغاية 21 أبريل من الشهر الجاري .

وتمكن هشام مسرار من تحطيم الرقم القياسي للهداف الموزمبيقي ماغو، الذي كان قبل “كان” المغرب 2024، أفضل هداف في تاريخ كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، برصيد 10 أهداف .

ونجح هشام المسرار من تسجيل هدفين في مرمى منتخب غانا، ليرفع رصيده في مسابقة “الكان” لـ 11 هدفا بعد أن كان سجل 5 أهداف في دورة جنوب إفريقيا سنة 2016 و 4 أهداف في نسخة العيون عام 2020 .

البقالي رجل المباراة..

اختارت اللجنة التقنية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المغربي بلال البقالي، أحسن لاعب في المباراة التي جمعت بين المنتخب الوطني ونظيره الغاني لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات منافسات كأس إفريقيا للأمم  لكرة القدم داخل القاعة، المقامة حاليا بالمغرب.

وجاء اختيار اللاعب المغربي البقالي أحسن لاعب في اللقاء، بعد المستوى الباهر الذي ظهر به خلال هذه المقابلة التي أقيمت بقاعة مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وكان بلال البقالي قد سجل هدفا واحدا من بين الأهداف الثمانية للمنتخب الوطني في هذه المقابلة التي انتهت بفوز أسود الفوتصال بنتيجة (8-3).

Top