هولندا تسحق تركيا وتنزع صدارة المجموعة السابعة

فرض ممفيس ديباي نفسه نجما لمباراة منتخب هولندا وقاده إلى فوز ساحق على تركيا 6-1 بتسجيله ثلاثية في أمستردام، في المجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم قطر 2022.
وأضاف دافي كلاسن وغوس تيل ودونييل مانيل الأهداف الثلاثة الأخرى في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين.
ورفع ديباي الذي اعترف أنه غير راض عن أدائه رغم تسجيله “هاتريك”، رصيده مع “الطواحين” الى 31 هدفا في 70 مباراة دولية.
وقال ديباي بعد المباراة “لعبنا بتراخ في بعض الأحيان خاصة أنا في بعض الفترات”، مضيفا أنه فقد الكرة في أول ثلاث مناسبات وصلت إليه.
وتابع “لكن البداية القوية جعلت الأمور سهلة علينا. سجلنا هدفين سريعين. لو لم نفعل ذلك ما كنا تحملنا هذا التراجع بعدها. يجب أن تواصل دائما اللعب بقوة طوال المباراة. أنا أتحدث عن نفسي مرة أخرى.
واختتم حديثه “ربما يعتقد الجميع أن السعادة لا تسعني بسبب الثلاثية لكني أتوقع دائما المزيد من نفسي”.
والأهم أن المنتخب الهولندي رفع رصيده الى 13 نقطة لينتزع الصدارة من تركيا التي تراجعت إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة في حين صعدت النرويج الى الثاني متساوية نقاطا مع هولندا بفوزها على جبل طارق.
في المقابل، تراجع أداء تركيا منذ مطلع التصفيات عندما تغلبت على هولندا 4-2 ثم على النرويج خارج ملعبها بثلاثية نظيفة، إذ سقطت في فخ التعادل في اخر مباراتين لها على أرضها مع لاتفيا 3-3 ومع مونتينيغرو 2-2.
وتابع المنتخب الهولندي بدايته القوية بإشراف مدربه الجديد-القديم لويس فان غال الذي قاده الى المركز الثالث في مونديال البرازيل عام 2014، بعد أن خاض أول مباراة رسمية بإشرافه الأسبوع الماضي وانتهت بالتعادل خارج الديار مع النرويج 1-1 قبل أن يحقق فوزا كاسحا على مونتينيغرو برباعية نظيفة في نهاية الاسبوع.

 

Related posts

Top