رونار “يصفع” زياش و”يصفح” عن العربي

كشف الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار، صباح أمس الخميس، عن لائحة أولية للمنتخب الوطني تضم  26 لاعبا، وذلك في إطار التحضيرات لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة بالغابون ما بين 14 يناير إلى 5 فبراير 2017.
وستسافر بعثة المنتخب الوطني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء القادم للدخول في معسكر مغلق استعدادا لـ “الكان”، تتخلله مباراتان وديتان أمام منتخبي إيران وفنلندا.
ويرتقب، حسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن يسقط رونار ثلاثة أسماء من القائمة لإرسال اللائحة النهائية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) في الآجال المحددة.
وكما كان متوقعا، فقد عرفت القائمة سيطرة العناصر المحترفة بواقع 23 لاعبا، بينما لم تتجاوز حصة اللاعبين المحليين ثلاثة أسماء هم أمين العطوشي وإسماعيل الحداد (الوداد البيضاوي) ومحمد الناهيري (الفتح الرباطي).
وكانت “كوطا” اللاعب المحلي لترتفع إلى 4 أسماء لولا تعرض مهاجم فريق الدفاع الحسني الجديدي وليد أزروا إلى إصابة ستبعده لأسبوعين على الأقل، بعدما كشف الفريق الدكالي الأسبوع الماضي عن تلقي لاعبه دعوة من رونار.
وتأكيدا لما نشرته “بيان اليوم” في عدد الأمس، فقد أسقط رونار نجم نادي أجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش من حساباته، رغم أن رئيس الجامعة فوزي لقجع لم يستسغ هذا الأمر، خاصة بعد المجهود الذي بذل لإقناعه بتمثيل المغرب.
كما خلت القائمة من اسم الظهير الأيسر لنادي إيفرتون الإنجليزي أشرف لزعر، بسبب افتقاده للتنافسية وعدم خوضه للمباريات منذ الصيف الماضي عندما انتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز قادما من نادي نابولي الإيطالي.
ويغيب عن اللائحة جناح نادي نابولي الإيطالي عمر القادوري الذي تمكن من تثبت تواجده بالمنتخب الوطني كواحد من لعناصر المميزة، إلا أن جلوسه الدائم في الفترة الأخيرة بعد عودته لناديه من إعارة رفقة تورينو.
في المقابل، تسجل اللائحة عودة الظهير الأيمن لنادي موناكو الفرنسي نبيل درار ولاعب ارتكاز نادي فاينورد روتردام الهولندي كريم الأحمدي ومتوسط ميدان نادي ليل الفرنسي منير عبادي اللذين غابوا بسبب الإصابة، ناهيك عن دعوة الظهير الأيمن لنادي لوهافر الفرنسي فؤاد شفيق.
كما اقتنع رونار بضرورة إعادة هداف نادي لخويا القطري يوسف العربي إلى كتيبة “أسود الأطلس” بعد غياب في آخر اللقاءات، بالنظر إلى أنه أفضل المهاجمين المغاربة حاليا، إذ سجل حتى الآن 17 هدفا بدوري نجوم قطر.

اللائحة الأولية:
حراسة المرمى:

منير لمحمدي (نومانثيا الإسباني)
ياسين بونو (خيرونا الإسباني)
ياسين الخروبي (لوكوموتيف بلوفيديف البغاري)

خط الدفاع:

المهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي)
مروان داكوستا (أولمبياكوس اليوناني)
فؤاد شفيق (ديجون الفرنسي)
رومان سايس (ولفرهامبتون الإنجليزي)
محمد الناهيري (الفتح الرباطي)
أمين العطوشي (الوداد البيضاوي)
حمزة منديل (ليل الفرنسي)

                 خط الوسط:

كريم الأحمدي (فاينورد روتردام الهولندي)
يوسف أيت بناصر (نانسي الفرنسي)
فيصل فجر (ديبورتيفو لاكورنيا الإسباني)
يونس بلهندة (نيس الفرنسي)
مبارك بوصوفة (الجزيرة الإماراتي)
نبيل درار (موناكو الفرنسي)
المهدي كارسيلا (غرناطة الإسباني)
منير عبادي (ليل الفرنسي)
نور الدين أمرابط (واتفورد الإنجليزي)
أسامة طنان (سانت اتيان الفرنسي)
إسماعيل الحداد (الوداد البيضاوي)

                خط الهجوم:

رشيد عليوي (أولمبيك نيم الفرنسي)
سفيان بوفال (ساوثهامبتون الإنجليزي)
خالد بوطيب (ستراسبورغ الفرنسي)
يوسف النصيري (مالقا الإسباني)
يوسف العربي (لخويا القطري)

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top